حصيلة جديدة للشهداء .. الاحتلال ارتكب 5 مجازر خلال 48 ساعة أدت لارتقاء 89 شهيدا

#سواليف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن #الاحتلال الاسرائيلي ارتكب خمس #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 89 شهيدا و 205 إصابات .

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم السبت: إنه “لا يزال عددا من #الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأفادت بـ”ارتفاع #حصيلة_العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفاً و 691 شهيدا و 94 ألفا و 60 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة، لضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة_الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 330 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلون ، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى