حزب الله يبدأ عملية في عرسال دون مشاركة الجيش اللبناني

سواليف

بدأ حزب الله اللبناني مدعوما بقوات النظام السوري عملية عسكرية، ضد مقاتلين محسوبين على جبهة النصرة سابقا في منقطة جرود عرسال اللبنانية وجبال القلمون الغربي في سوريا، في وقت أبدت منظمات حقوقية ومخاوفها من أن يكون اللاجئون السوريون المقيمون في هذه المناطق، المتضرر الأكبر من هذه العملية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن من وصفته بـ”قائد في التحالف العسكري الذي يقاتل دعما للرئيس السوري بشار الأسد”/ إن حزب الله والجيش السوري شرعا في العملية اليوم الجمعة”، مضيفا أن العملية “تستهدف مسلحين تابعين لما كانت تعرف بجبهة النصرة في منطقة جرود عرسال ومنطقة جبال القلمون الغربي”.

بدورها قالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن “مسلحي النصرة يجري استهدافهم في جرود عرسال وفي مناطق قرب بلدة فليطة السورية”، كما بثت القناة لقطات تظهر إطلاق نيران المدفعية من على ظهر شاحنة عليها راية حزب الله”.

ونشر ما يسمى “الإعلام الحربي” التابع لحزب الله في صفحته على تويتر تسجلات وصور تظهر استهداف ما قال أنها مواقع وأهداف لـ”حبهة النصرة” في عرسال.

وبينما ذكر القائد العسكري الموالي للأسد أن الجيش اللبناني لا يشارك في العملية، قال مصدر أمني لبناني الجمعة إن الجيش في وضع دفاعي، وقال المصدر: “إذا لم تتعرض مواقعنا لن نبادر .. نحن في وضع دفاعي”، قبل أن تنقل رويترز عن مصادر لبنانية قولها لاحقا، إن الجيش “استهدف مجموعة إرهابية حاولت الفرار باتجاه عرسال في شمال شرقي لبنان”.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري المعارض لتدخل حزب الله في سوريا، قال الثلاثاء إن الجيش اللبناني سينفذ عملية “مدروسة في جرود عرسال، لكن لا يوجد تنسيق بينه وبين الجيش السوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى