شو بتعمل هون تتسبب بحبس شخص 3 سنوات

#سواليف

أصدرت #محكمة_صلح_جزاء_عمان حكما غيابيا بحق #صاحب_اسبقيات بالحبس 3 سنوات، بعد تهجمه على شخص دون سبب وجرحه بأذنه بواسطة “موس” ولأنه يقف في الطريق العام، وبعد أن وجه سؤالا للمجني عليه “شو بتعمل هون؟”.

وأدانت هيئة القاضي عطية السعود المشتكى عليه الفار من وجه العدالة، بجرم القيام باستعراض القوة او التلويح بالعنف أو التهديد باستخدام القوة أو العنف بقصد الترويع أوالتخويف أو فرض السطوة خلافا لاحكام المادة 415/1/أ مكرر عقوبات.

كما اسقطت دعوى الحق العام عن المشتكى عليه جرم الايذاء لاسقاط الحق الشخصي، فيما أعلنت عدم مسؤولية المشتكى عليه عن جرم حمل وحيازة ادوات حادة.

وقالت المحكمة في قرارها” إن المشتكى عليه من ذوي الاسبقيات، وبحقه عدد من الجرائم الماسة بالشرف والأخلاق كالسرقة العادية والعنف وبحقه 75 قيد جرمي، ولخطورته على الأمن العام سبق وأن فرضت عليه الإقامة الجبرية، ولعدد من المرات،.

ولوحق المشتكى عليه أمام محاكم الصلح عن مخالفة قانون منع الجرائم ولعدد من المرات ولكن دون جدوى لعدم التزامه بشروط الاقامة.

وفي تفاصيل الحادثة بحسب المحكمة، فإنه أثناء تواجد المجني عليه بالقرب من مركبة والده بعد ايصاله لشقيقته إلى المنزل، قام المشتكى عليه بسؤاله “شو بتعمل هون” وعندما أجابه المشتكي “مين حضرتك”، اخذ المشتكى عليه بالسب والشتم عليه، حيث قام برفع مشرط بيد

وبيده الأخرى “موس”، وحاول ضربه على وجهه إلا أنه لم يستطع، ما أدى الى إصابته بجرح في أذنه.

وأفاد القرار أنه بسبب ضرب المشتكى عليه للمشتكي بأداة حادة “موس” على أذنه، حصل على تقرير طبي خلاصته التعطيل لمدة أسبوع واحد من تاريخ الاصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى