حريات العمل الاسلامي تطلق مبادره لانشاء تحالف وطني لحقوق الانسان / فيديو

#سواليف

اعلن #المحامي_بسام_فريحات رئيس #لجنة_الحريات العامه وحقوق الانسان في #حزب_جبهة_العمل_الاسلامي عن اطلاق مبادرة لانشاء #تحالف_وطني بين المؤسسات العاملة في مجال #حقوق_الانسان في #الاردن وذلك لتعزيز الحريات وحقوق المواطنين .
وقال فريحات ان من شان هذا التحالف تعزيز فكرة التشاركية والتعاون ما بين جميع هذه المؤسسات والمراكز وجاء كلام فريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنه الحريات العامة وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الاسلامي اليوم السبت 1/4/2023 في مقر الامانه للحزب والذي تناول واقع الحقوق والحريات في المملكة.
وتطرق البيان الصحفي الصادر بالمؤتمر الى واقع الحريات من ثلاثة محاور وهي وصف واقع الحال والتشريعات التي تنتقص من الحقوق والحريات والتوصيات.
حيث تطرق الى الاعتقالات التعسفية التي جرت مؤخرا وتكرار حالات استدعاء المواطنين للتحقيق معهم ومنع سفرهم وتناول ايضا العديد من التشريعات التي تنتقص من الحقوق والحريات ودعا الى تعديلها ومن اهمها قانون منع الجرائم الذي يرسخ فكرة التوقيف الاداري وان هذا الاجراء هو مخالف للدستور كونه يخل بمبدا الفصل بين السلطات ويعتدي على سلطة القضاء.
وختم البيان بالتأكيد ان الاشارة لمواقع الخلل هو لاصلاحها لكي يبقى الاردن حرا كريما

و يأتي هذا المؤتمر تزامناً مع تراجع واقع الحريات و مؤشرات الديمقراطية في الأردن وفق تقييم العديد من المنظمات الدولية و سن قوانين تحد من النشاط الحزبي مثل قانون الدفاع و قانون منع الجرائم (التوقيف الاداري) كما يصف مراقبون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى