حرف (ط)… والرقم (4) المعجز / محمد فؤاد زيد الكيلاني

حرف (ط)… والرقم (4) المعجز…
محمد فؤاد زيد الكيلاني
فعلاً القرآن شيء رائع ومعجز لأنه كلام الله وفيه الإعجاز كل الإعجاز وشيء لا متناهي من الإعجاز ، انه كلام الله الخالق ، وأثناء متابعتي وبحثي عن ما هو مخفي في القرآن الكريم وجدت أن الدكتور أحمد المنّاوي وجد إعجاز هائل بحرف الـ (ط) ، وكانت المفاجئة الرائعة .
وعلينا أن نعرف أن حرف الـ (ط) ترتيبه في الحروف الهجائية هو : (16 يعني 4 × 4 ) . وسنأخذ آية ذكر فيها حرف الـ (ط) علماً ان حرف الـ (ط) 4 مرات في هذه الآية:
قال تعالى : “الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ” (النُّورِ : 26).
هذه الآيات 26 من سورة النور لنرى الإعجاز فيها:
أولاً: عدد كلمات الآيات السابقة هو 16 يعني 4 × 4
وهذه الآية في سورة النور وعدد آياتها 64 آية أي 16×4 وهو على علاقة بالعدد 4 أيضاً .
وهناك حروف ذكرت في الآية نفسها وهي (“ت” تكررت 4، “ث” تكررت 4، “ر” تكررت 4، “خ” تكررت 4) ومجموعهم هو 4×4= 16 وهو نفس مجموع تكرار حرف الـ (ط) في السورة سبحان الله .
والمعجز أيضاً هنا أن: “وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ” جاءت قبل 4 كلمات من بداية الآية وقبل 8 كلمات من نهاية الآية وهذا إعجاز رقمي هائل ولها علاقة أيضاً بالرقم (4) .
ولو أخذنا ” أُولَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ” وأحصينا النقاط على الكلمات لكانت النتيجة هي 16 نقطة أي 4×4.
كل هذا وهناك الكثير الكثير في هذه الآية والإعجاز الرقمي في حرف الـ (ط) ورقم (4) لكن ذكرنا هنا ما هو القليل من الإعجاز الرقمي فقط في هذه الآية . هل هذا التناغم مع الأرقام جاء في الصدفة أو من عند بشر؟ مهما وصلوا البشر إلى علوم لا يمكن أن يكونوا بهذا الإبداع ، انه من عند الخالق ، سبحان الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى