حرارة أربعينية في هذه المناطق غدا الجمعة

#سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى حدوث المزيد من #الارتفاع على درجات #الحرارة يوم الجمعة، لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الغربية والجبلية، حاراً نسبياً في بقية مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

درجات حرارة حول ال40 مئوية في الأغوار والمناطق الشرقية الجمعة

تكون درجات الحرارة العُظمى في المدن الرئيسية والمناطق الغربية بما فيها العاصمة عمان مابين مطلع ومُنتصف الثلاثينيات مئوية، في حين تلامس الاربعينيات مئوية في كل من الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.

انخفاض على درجات الحرارة السبت في المناطق الغربية من المملكة 

يُتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة في المناطق الغربية من المملكة يوم السبت لتعود حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الغربية والجبلية، وحاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية، تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة في بعض المناطق.

تباين على درجات الحرارة الليلية 

يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة ليل الجمعة/السبت، ويكون الطقس مُعتدلاً في المناطق الغربية والسهول الشرقية من المملكة، بينما يكون دافئاً في بقية مناطق المملكة خاصة في المناطق ولاسيما خلال ساعات الليل الأولى.

لكن تنخفض درجات الحرارة الليلية ليل السبت/الأحد، ويكون الطقس لطيفاً في العديد من المناطق، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر في اجزاء من المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع ارتفاع نسب #الرطوبة السطحية وظهور تدريجي للغيوم المُنخفضة.

نشاط للرياح الشمالية الغربية فترتي العصر والمساء 

تهُب على المملكة #رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء من يومي الجمعة والسبت، تنشط أحياناً وتُصحب بهبات قوية خاصة يوم السبت، تكون مُثيرة للأتربة والغُبار في تلك المناطق الصحراوية من المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى