حجاوي: سنكون بمأمن لنحو 5 أشهر وسنصل لصفر وفيات

سواليف

أكد استشاري الأوبئة، وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام #حجاوي، أنه اعتباراً من بداية شهر رمضان المبارك سنكون في مأمن لمدة 4 – 5 شهور، وذلك مع #انحسار #الموجة_الرابعة من #جائحة_كورونا.

وتوقع خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، وصول الأردن لحالة صفر #وفاة بفيروس كورونا قريباً، فمعدل الوفيات اليومية يبلغ 4 وفيات، لذلك فإن #المؤشرات_الوبائية في الأردن جميعها مطمئنة وتسير بطريقة سليمة كما تم التخطيط له في 20 / 2 / 2022 للوصول إلى شهر رمضان آمن.

وحول مدى تأثر الأردن بموجة خامسة لو حدثت، أكد حجاوي أن مجموع الإصابات الكلية بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة بلغت 1,7 مليون إصابة منها 850 ألف إصابة خلال الأشهر الخمسة الماضية (الموجتين الثالثة والرابعة)، كما بلغ مجموع الوفيات  14 ألف وفاة منهم 3500 وفاة خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، الأمر الذي يشير إلى أن الفترة الماضية كانت صعبة على المملكة وتم التجاوز المرحلة بنجاح والتطعيم في مستوى جيد، وعليه لو ظهر متحور جديد في العالم، فإن الأردن سيكون من أواخر الدول التي سيتأثر به وقد يكون ضعيفاً.

وتوقع حجاوي أنه لو ظهر متحور قبل بداية شهر أيلول المقبل عالمياً، ستكون احتماليته للعيش ضعيفة والاعتراف به كمتحور رقم 6 عالمياً، مشيرا إلى أن دول العامل تتجه إلى التعايش مع الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى