حتى الآن .. 5 وفيات و14 إصابة جراء انهيار عمارة في اللويبدة

#سواليف

توفي 5 أشخاص وأصيب 14 شخصا حتى الآن جراء #حادثة #انهيار #عمارة في منطقة #اللويبدة بالعاصمة عمّان.

وقال الناطق الإعلامي لمديرية #الأمن_العام، إن مديرية الدفاع المدني من خلال #فرق_الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا زالت تتعامل الآن مع الحادثة.

كما وجه رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، الجهات المختصَّة إلى فتح تحقيق؛ للوقوف على أسباب حادث انهيار مبنى سكني في منطقة اللُّويبدة بالعاصمة عمَّان.

وأمر رئيس النيابات العامة القاضي يوسف الذيابات، الثلاثاء بمباشرة التحقيق بحادثة انهيار عمارة اللويبدة.

ودعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الى عدم التجمهر في منطقة اللويبدة وعدم اعاقة الطرق المؤدية للمنطقة والتعاون مع الجهات المعنية في الموقع.

من ناحيته، قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الثلاثاء، إن من أسباب انهيار المبنى في منطقة الويبدة في عمّان أنه قديم ومتهالك.

وأضاف كريشان، أنه يتم تقييم وضع المباني المجاورة.

نقيب الجيولولجيين الأردنيين خالد الشوابكة، توقع أن العمارة المنهارة كانت قائمة على طبقات طينية وقد تكون هي السبب الرئيسي بسقوط المبنى.

وأضاف الشوابكة، أن نوعية التربة في مناطق عمان قابلة للانزلاق في حال تواجد أي كميات من المياه، ومن الممكن أنه قد تسربت مياه صرف صحي لأساسات العمارة.

وتابع، “أتوقع أن فرق الإنقاذ قادرة للوصول إلى منطقة الانهيار لكن ليس بسهولة، لأن طبيعة بناها قديم وشوارعها قديمة، وتكمن صعوبة أيضا في كونها منطقة ذات كثافة سكانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى