حبس 3 من قوة تأمين عصابة ” البروفيسور” الأردنية

سواليف

قررت نيابة مدينة نصر أول حبس 3 أفراد أمن المكلفين بحراسة عصابة الأردنيين وذلك عقب هروب 3 متهمين من التشكيل العصابى اثناء عودتهم من التوقيع على أمر إحالتهم لمحكمة الجنايات 4 أيام على ذمة التحقيق
وأخلت النيابة سبيل 3 أفراد آخرين من ديوان النيابة بعد سماع أقوالهم.

وكان قد تمكن 3 افراد من العصابة الاردنية من الهرب اثر مراوغتهم للامن المكلف بحراستهم اثناء عودتهم من التوقيع علي أمر أحالتهم لمحكمة الجنايات وذلك لسماع أقوالهم حول الواقعة وكيفية حدوثها واثناء دخولهم قسم شرطة أول مدينة نصر غافلوا رجال الحرس وفروا بالهروب وحاولت قوات الامن من القاء القبض عليهم ولكن دون جدوى.

وقامت الاجهزة الأمنيه بالقاهرة أغلقت كافة المداخل والمخارج بمدينة نصر لسرعة لضبط الجناة كما انتشر رجال المباحث بمحيط دائرة القسم وقاموا بتفتيش كافة البنايات القريبه والاسطح والشقق المفروشة بالمكان.

كما نجح الجناه من الهرب بعدما تم فك الكلابشات من ايديهم وقاموا بمغافله القوات والجرى فى الشوارع الجانبية ولاذوا بالفرار.
وكشفت التحريات الأولية عن أنه عقب عرض ٥ متهمين أردنيين على محكمة جنح مدينة نصر، وتجديد حبسهم ٤٥ يومًا على ذمة التحقيقات، تمت إعادتهم إلى قسم شرطة مدينة نصر أول، وفور وصول ‏سيارة الترحيلات إلى القسم، دفع المتهمون قوة الحراسة وتسلقوا السور وسارعوا فى استقلال سيارة كانت فى انتظارهم.‏

وأكدت التحريات أن القوات تمكنت من القبض على ٢ من المتهمين، فيما تمكن ٣ من الهرب، موضحة أن الهاربين الثلاثة تمكنوا من فتح «الكلبشات» بأداة حادة، تم تحديدها مبدئيًا بأنها «بنسة شعر»، ‏حصلوا عليها خلال تواجدهم بالمحكمة من سيدة مجهولة، جارٍ البحث عنها.‏
وأكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية تحفظت على كاميرات المراقبة بمحيط قسم شرطة اول مدينة تصر تمهيدا لتفريغها لتتبع مسار هروب 3 من أفراد عصابة دولية من حراسهم.

وأمرت نيابة مدينة نصر أول برئاسة أحمد لبيب ، بأستدعاء الحرس الخاص بتأمين عصابة البروفيسير أثناء هروب 3 من أفراد العصابه المتهمين بسرقة 150مليون جنيه من فيلات، فور عودتهم من التوفيع علي أمر أحالتهم لمحكمة الجنايات وذلك لسماع أقوالهم حول الواقعة وكيفية حدوثها .

ويذكر أن المتهمين 6 أردنيين كونوا تشكيلا عصابيا دوليا لسرقة الشقق والفيلات، وبلغت قيمة مسروقاتهم من الشقق والفيلات 150 مليون جنيه.

تعود تفاصيل الوقعة بتعددت بلاغات سرقة المساكن والفيلات أمام المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسيارتهم، فتم تشكيل فريق بحث وبتكثيف التحريات.

وتبين من التحريات أن المتهمين “محمود ط” و”حمزة ط” و”سامى ى” و”علاء ج” و”كمال ش”، عصابة دولية تخصص نشاطها فى سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع وبمناقشتهم اعترفوا بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 150 مليون جنيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى