الإحتلال يعتقل ناشطين إيطاليين كانا يرسمان لوحة جدارية لعهد التميمي

سواليف _ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، ناشطين إيطاليين، أثناء قيامهما برسم لوحة للأسيرة عهد التميمي، على جدار الفصل العنصري عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضفة.

وأفاد الناشط منذر عميرة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ناشطين إيطاليين، أثناء رسم اللوحة واعتقلتهما، مشيراً إلى أنهما كانا يرسمان لوحة لعهد التميمي المقرر أن يتم الإفراج عنها يوم غد الأحد، وقد كانا في المراحل الأخيرة من إكمال اللوحة.

وكان باسم التميمي، والد الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي، قد صرّح أنه بات من المؤكد أن يوم الأحد سيكون موعد الإفراج عن ابنته وزوجته ناريمان. وأضاف التميمي في تصريح لـ”العربي الجديد”: “بحسب التأكيدات التي تلقيتها من المحامية، فإن يوم الأحد هو موعد الإفراج عن ابنتي عهد وزوجتي ناريمان بعد أن أمضيتا ثمانية أشهر في السجون الإسرائيلية”.

وكانت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر “عوفر” قرب رام الله، قد حكمت في 21 مارس/ آذار الماضي على عهد التميمي (17 عاما) بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وثمانية أشهر وقف تنفيذ وغرامة مالية نحو (1500 دولار)، بتهمة صفع جندي إسرائيلي وإعاقة عمله ومهاجمته، فيما حكمت المحكمة ذاتها وبالتاريخ نفسه على والدتها ناريمان التميمي التي اعتقلت في اليوم التالي لاعتقال ابنتها من على حاجز عسكري، بالسجن لمدة ثمانية أشهر وخمسة أشهر وقف تنفيذ وغرامة بنحو (2000 دولار).

العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى