جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله

#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن تصفية الأمين العام لحزب الله #حسن_نصر_الله بعد قصف #الضاحية_الجنوبية بعشرات #الغارات طول ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وأعلن جيش الاحتلال عن #اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعدد آخر من القادة في الحزب اللبناني.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن “تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدينا”، مشددا على أن اغتيال أمين عام حزب الله يبعث “رسالة واضحة”، مفادها “أننا سنصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل”، بحسب زعمه.

ولم يصدر بعد أي تعليق من حزب الله على الإعلان الإسرائيلي.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأظهرت لقطات مصورة من الضاحية الجنوبية دمارا كبيرا في الأبنية بعد الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في #حارة_حريك.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي “بيجر” و”ووكي توكي- آيكوم ICOM V82″، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى