“جوجل” تطور شريحة تتعرف على الوجوه والأشياء المحيطة

سواليف

يعمل فريق تابع لشركتي جوجل وموفيديوس على تصميم شريحة صغيرة بالهواتف الذكية تجعل الهاتف يتعرف على الأشياء المصورة مباشرة.

وأعلنت “جوجل”، الأربعاء الماضي، عقدها اتفاق شراكة مع شركة “موفيديوس” المصنعة للشرائح والمتخصصة في تكنولوجيات التعلم العميق بهدف التعاون على تطوير هذه التكنولوجيا.

ووفقاً لوسائل إعلام غربية، يمكن للهواتف الذكية في الوقت الحالي التعرف على وجوه الأشخاص من خلال خدمة “جوجل فوتوس”، التي يمكنها تخزين الصور وتحميلها على الهاتف الذكي، وتستطيع التعرف على صور أشياء مثل الأزهار أو المنازل أو الجبال، لكن الأمر يستغرق وقتاً طويلاً، إضافة إلى وجوب اتصال المستخدم بخوادم “جوجل”.

ولكن الشريحة الجديدة التي تعمل “جوجل” على تطويرها بالتعاون مع شركة “موفيديوس”، التي تحمل اسم MA2450، ستمكن الهواتف الذكية من التعرف على الأشياء الموجودة من حول المستخدم والوجوه والشوارع، وعديد من الأشياء الأخرى وإخبارك بماهيتها مباشرة دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم “جوجل” أو أي خوادم تقدم ميزات مشابهة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لـ”موفيديوس” إنها “متفائلة بشأن تعاون الشركتين”، مضيفة أن “هذا التعاون سوف يقدم جيلاً جديداً من الأجهزة التي ستطلقها جوجل في المستقبل القريب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى