جنوب أفريقيون يطلبون من بريطانيا إعادة الماس المرصع في جواهر التاج

#سواليف

يُعرف رسميًا باسم #كولينان الأول ، تم استخراج #الماس #الصولجان من Cullinan Diamond ، وهو حجر يبلغ وزنه 3100 قيراط تم استخراجه بالقرب من #بريتوريا.

دعا بعض مواطني #جنوب_إفريقيا #بريطانيا لإعادة #أكبر_ماسة في #العالم ، والمعروفة باسم #نجمة_إفريقيا ، والمثبتة في الصولجان الملكي الذي ارتداه الملك تشارلز الثالث في حفل تتويجه يوم السبت.

تم اكتشاف الماس ، الذي يزن 530 قيراطًا ، في جنوب إفريقيا عام 1905 وقدمته الحكومة الاستعمارية للبلاد ، التي كانت تحت الحكم البريطاني ، إلى الملكية البريطانية.

وتم قطع الماس الأصغر من نفس الحجر ، والمعروف باسم Cullinan II ، في تاج الإمبراطورية الإمبراطورية الذي كان يرتديه الملوك البريطانيون في المناسبات الاحتفالية. إلى جانب الصولجان ، يتم الاحتفاظ به مع جواهر التاج الأخرى في برج لندن.

قال موثوسي كامانجا ، المحامي والناشط المقيم في جوهانسبرج والذي روج لعريضة عبر الإنترنت جمعت حوالي 8000 التوقيعات. ، بحيث يتم إرجاع الماس.

واضاف : “أعتقد بشكل عام ، أن الأفارقة بدأوا يدركون أن إنهاء الاستعمار لا يعني فقط السماح للناس بالحريات المعينة ، ولكن أيضًا استعادة ما أخذ منا”.

وقال محمد عبد الله ، أحد سكان جوهانسبرج ، “أعتقد أنني يجب أن أعيده إلى الوطن لأنه ، في نهاية المطاف ، أخذ منا أثناء اضطهادنا”.

قال آخرون إنهم لم يكونوا مقتنعين بذلك.

وقال أحد السكان المحليين ديكيتسينج نزادزابا “أعتقد أن الأمر لم يعد مهمًا بعد الآن. لقد تغيرت الأمور ونحن نتطور”.

“ما كانوا يهتمون به في الأيام الخوالي حول التفوق … لم نعد نهتم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى