جنايات أبوظبي توبخ وسيم يوسف

سواليف
أجلت محكمة جنايات أبوظبي محاكمة وسيم يوسف بتهمة نشر الكراهية والعنصرية إلى جلسة 18 مارس الجاري للاستماع إلى مرافعة النيابة العامة.

وأكد وسيم يوسف أمام هيئة المحكمة خلال جلستها اليوم، رغبته في الدفاع عن نفسه من دون توكيل محامٍ، بعد سؤاله عما إذا كان يرغب في طلب تأجيل القضية لتوكيل محامٍ، على الرغم من إبلاغه بأنه بامتناعه عن ذلك ستحجز القضية للحكم، مبدياً موافقته.

وطرح يوسف سؤالاً على هيئة المحكمة قائلاً «أين التهم؟»، لتطالبه المحكمة بالنظر إلى المنصة عند التحدث، موضحة أنه في محكمة وليس في برنامج تلفزيوني، وأنه موجود للإجابة وليس لطرح الأسئلة.

وأسندت النيابة للمتهم تهمة نشر معلومات للترويج لبرامج وأفكار من شأنها نشر الكراهية والعنصرية في المجتمع، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وطالبت بمحاكمته طبقاً للمواد 1، و24، و41، من قانون جرائم تقنية المعلومات.

من جانبه، أنكر المتهم ارتكاب التهمة الموجهة إليه، لافتاً إلى أن البينة على من ادعى، موضحاً أن البرنامج التلفزيوني الذي يقدمه عالمي وأنه لم يقصد إثارة العنصرية والكراهية.

وأوضح أنه كان يقصد رفع مقام القرآن الكريم عن أي كتاب آخر حين تحدث عن صحيح البخاري، مضيفاً أن لفظ الظلاميين المستخدم في تغريداته على «تويتر» القصد منه تنظيم الإخوان وداعش وليس الشعب الإماراتي.

وأخيراً كررت هيئة المحكمة تخييرها للمتهم، ما بين التأجيل لتوكيل محامٍ للدفاع عنه، أو حجز القضية للحكم، فتمسك برغبته في حجز القضية للحكم.

وطلبت النيابة من هيئة المحكمة أجلاً لها للمرافعة، لتقرر المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة 18 مارس الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى