جزيرة إيطالية ستدفع لك 15 ألف يورو للعيش فيها!

#سواليف

يرغب الكثير في بدء حياة جديدة بالكامل بمكان مختلف تمامًا عن ما يعيش به، وقد تكون هذه الفرصة متاحة بسهولة شديدة الآن، لأن هناك إحدى الجزر الإيطالية الجميلة تقدم للناس نقودًا للانتقال إلى مدنها وقراها الريفية

من وقت لآخر ، تقدم بعض الدول الأوروبية عروضًا جذابة لزيادة عدد سكانها المتناقص وتطوير مدنهم وبلداتهم الخاملة ، #إيطاليا هي واحدة من أكثر الدول التي تفعل ذلك. علاوة على ذلك ، هذه المرة ، المكان المعني هو #سردينيا ، قطعة الجنة التي يحلم بها الجميع

وتعد سردينيا هي ثاني أكبر #جزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​وهي جنة سياحية بها أكثر من ألف ميل من الشواطئ الرملية والمدن الساحلية الخلابة، ولكن مثل المناطق الريفية الأخرى في إيطاليا ، بدأت هذه المنطقة تعاني من انخفاض عدد السكان وتقلص الاقتصاد حيث تتدفق الأجيال الشابة إلى المدن الكبرى للعمل.

تقدم حكومة جزيرة سردينيا منحًا تصل إلى 15000 يورو  للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى العيش فيها، وخلق حياة جديدة لأنفسهم، إذ وضعت الحكومة ما قيمته 38 مليون جنيه إسترليني من النقد لهذا المخطط، وتأمل أن يجلب حياة جديدة إلى مناطقها الريفية مع تضاؤل ​​عدد السكان، بحسب موقع «لاد بايبل».

شروط الانتقال والعيش في سردينيا:

تبدو الفرصة جيدة للجميع، ولكن يجب أن نعرف أيضا أن هناك صعوبة في شروط الانتقال، لأنه يجب استخدام الأموال النقدية الممنوحة للوافدين الجدد لشراء أو تجديد عقار، ويجب أن يقع العقار في مدينة يقل عدد سكانها عن 3000 نسمة، ويجب عليك تسجيل إقامتك في سردينيا في غضون 18 شهرًا من وصولك، وفقًا لتقارير موقع Travel Tomorrow.

وعلى الرغم من أن الحكومة ستقوم في بعض الحالات بتدوير 15000 يورو كحد أقصى ، إلا أن هذه المنحة لا يمكن أن تتجاوز نصف التكلفة الإجمالية للعقار أو التجديدات المخطط لها.

أخيرًا ، لا يمكن للمشتري المهتم بإدراج حكومة سردينيا في عرضه أن يفعل ذلك ما لم يخطط للعيش هناك بدوام كامل.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تحاول فيها الحكومة الإيطالية جذب أشخاص جدد إلى البلاد، إذ أعلنت الشهر الماضي عن بدلات لمرة واحدة قدرها 200 يورو للعمال الموسميين وخدم المنازل في خطوة مصممة للمساعدة في تخفيف النقص في العمالة.

وقال بيان صادر عن المفوضية الأوروبية: «قانون DL 50/2022 يسمح للعمال المهاجرين بالتقدم للحصول على المكافأة، طالما كانوا يقيمون في إيطاليا قبل 1 يوليو 2022، وتم استيفاء جميع متطلبات الدخل».

وفي العام الماضي، بدأت العديد من القرى الخلابة في منطقة كالابريا في البلاد في تشجيع الناس على الانتقال إلى هناك من خلال تقديم حوافز تصل إلى 28 ألف يورو (24 ألف جنيه إسترليني).

على وجه التحديد، كانت الحكومة تأمل في جذب أولئك الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، الذين كانوا إما حريصين على إنشاء أعمالهم الخاصة أو يعملون في إحدى المهن المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى