ثلوج على هذه المناطق مساء وليل الاثنين

#سواليف

قال موقع #طقس_العرب للتنبؤات الجوية إن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر المملكة ساعات ما بعد الظهر في فترتي العصر والمساء بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف أنه تتكاثر السُحب وتهطل #زخات من #الأمطار على مناطق عشوائية من المملكة، تشمل قضاء الجفر وطريق بغداد الدولي المؤدي الى معبر حدود طريبيل مع العراق، بالإضافة إلى مناطق من العاصمة عمان إداريا بما فيها شرق لواء الجيزة وأجزاء من الطريق الصحراوي، ورُبما تطال أجزاء من منطقة العقبة.

وأشار إلى أن الزخات المطرية تكون #غزيرة أحيانا في بعض النطاقات الجغرافية خاصة من البادية الشرقية بما فيها طريق بغداد الدولي ورُبما أجزاء من الأغوار، يصحبها #الرعد وزخات من البَرَد مما يؤدي إلى رفع احتمالية تشكل السيول خاصة شرق المملكة.

ولفت طقس العرب إلى احتمال هُطول #زخات_ثلجية متقطعة لفترة مؤقتة بداية الليل فوق #المرتفعات_الجبلية_الجنوبية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر عن سطح البحر، تشمل الفُرص رأس النقب وماحولها.
ازدياد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي ليل الاثنين/ الثلاثاء في شرق المملكة

وخلال ساعات ليل الاثنين/ الثلاثاء تتزايد تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي اقصى شرق المملكة، حيث تهطل زخات من الأمطار تكون الامطار غزيرة أحياناً خاصة على منطقة الرويشد وطريق بغداد الدولي، تكون الامطار مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد احياناً في بعض المناطق مما قد يؤدي إلى تشكل #السيول.

أما بقية مناطق المملكة تبقى احتمالية الأمطار ضعيفة ومحدودة، ويتشكل #الصقيع في المرتفعات الجنوبية.

واعتبارا مع ساعات ما بعد منتصف الليل وخلال فترة الفجر، تتراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي عن شرق المملكة، وتميل الأجواء للاستقرار التدريجي.

توصيات هامة :

الانتباه من مخاطر تشكل السيول خاصه في جنوب شرق وشرق المملكة 

الإبتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى