ثقافة اربد تستذكر مناقب السعد في احتفالية في مركز اربد الثقافي

سواليف – محمد الاصغر محاسنة / اربد
نظمت مديرية ثقافة اربد احتفالية خاصة للمرحوم الطبيب رضوان السع في المركز الثقافي / اربد . الاحتفالية التي رعاها الدكتور عمر مقابلة رئيس المجلس المركزي في المحافظة وادار مفرداتها الشاعر حسين الترك .
راعي الاحتفالية الدكتور عمر مقابلة قال في كلمة له : ان هذه الاحتفالية التي التفتت لها مديرية ثقافة اربد ، نثمن هذا الدور الكبير الذي تقوم به المديرية ولشخصية اجتماعية كبيرة ، فقد كان المرحوم السعد صديق الفقراء ومعيلهم ، وسيبقى السعد في ذاكرة من احبوه وخاصة الفقراء الذين ماكانت تخلو عيادته يوما منهم ويلتقي كل يوم بهم باخلاقة وابتسامته .
الدكتور زياد السعد نجل المرحوم السعد في كلمة لهعن عائلة المرحوم : نتقدم اليكم بخالص الشكر على مابذلوه الاخوة والقائمين على هذا العمل الابداعي المتمثل بمديرثقافة إربد والفرقة والشاعر والملحن تكريما لذكرى المرحوم رضوان السعد.
وبين أن الدكتور رضوان السعد بذل حياته لخدمة أبناء شعبه وأمته وأن إحتفالية اليوم هي دليل على المحبة الصادقة ووفاء أبناء شعبه وأمته الذين يدعون له الدعاء المتواصل ويقرأون له الفاتحة بإستمرار، مشيرا الى أن المرحوم لم يكن له أي طموح مالي أو سياسيأ أو مركز إجتماعي، وإنما كان هدفه وهمه الوحيد هو خدمة الفقير والغني وأبن المدينة وأبن القرية وأبن المخيم كل على حد سواء.
من جانبه قال مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة : نجتمع اليوم لنستذكر طبيب الفقراء رضوان السعد الذي يعد النموذج الأمثل في القوة وحب الخير والعمل الإنساني النبيل. وبين أن المديرية تسير على خطى جلالة الملك عبدالله الثاني في الإحتفاء بكل من يعمل في خدمة الوطن وأبنائه وبناته.
واشتملت فعاليات الحفل على قصيدة للشاعر سعيد يعقوب عن الراحل السعد ، وعرض فنيا موسيقيا لفريق مغناة إربد من اشعار سعيد يعقوب قدموا خلالها قصائد ، ومغناة بعنوان “تاج المحبة”، لفرقة إربد الجميلة لهيثم اللحام . وعلى هامش الاحتفالية اقيم معرض فن تشكيلي للفنانة هيام الشريف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى