تيار التجديد يطالب بالانتصاف لدم الضحايا و معاقبة الجاني في قضية السفارة

سواليف

اجتمع المكتب السياسي لتيار التجديد و ناقش الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق مواطنين أردنيين من قبل ضابط أمن إسرائيلي على الأرض الأردنية , وقرر التيار أن يبقى في حالة انعقاد دائمة لمتابعة مجريات و تطورات الأحداث و التنسيق مع كل القوى السياسية على الساحة الأردنية لاتخاذ موقف موحد .

و أصدر تيار التجديد بياناً بهذا الخصوص , فيما يلي نصه :

بيان صادر عن تيار التجديد

يدين تيار التجديد الأردني الجريمة النكراء التي ارتكبها أحد ضباط الأمن في سفارة الكيان الصهيوني على الأرض الأردنية و بحق مواطنين أردنيين عزل أقدم على قتلهم و إصابتهم بدم بارد , منتهكاً السيادة الأردنية , وضارباً عرض الحائط بالقانون الأردني و القانون الدولي و الإتفاقيات الأممية .

و يستنكر التيار إعادة الجاني إلى دولة الاحتلال دون مروره بمراحل التحقيق القانونية وفق نظام العدالة الأردني، ودونما تطبيق أي عقوبة عليه, و يحذر من أي صفقات يمكن أن تكون قد عقدت لإطلاق سراح القاتل , مذكراً بدم شهدائنا الذي مازال يستصرخ العدالة و منهم الشهيد الجراح والقاضي زعيتر و العمرو و الكساجي , و محذراً من أن تكرار التهاون في القصاص لدماء أبناء شعبنا الواحد يشجع الباغي على التمادي في عدوانه , و أن تكرار غياب الحقائق في مثل هذه الجرائم التي إرتكبها إسرائيليون بحق مواطنين أردنيين إنما يفاقم من حجم هوة الثقة بين الشعب و حكوماته.

و يدعو التيار الحكومة الأردنية إلى حفظ كرامة الأردنيين ودمائهم بتطبيق القانون و إحقاق الحق و الإنتصار للعدالة , و اتخاذ كل الإجراءات القانونية و الدبلوماسية و السياسية للإنتصاف لدم الضحايا الأردنيين و لردع حكومة الإحتلال عن انتهاكاتها المتواصلة بحق المقدسات الواقعة ضمن الوصاية الهاشمية , و على رأسها الحرم القدسي الشريف , و بحق الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يقتل و يشرد و تصادر ارضه و ممتلكاته و تهود مدنه و قراه و أراضيه كل يوم , و عدم الخضوع لأي ضغوط تمارسها دولة الإحتلال و من يرعاها و يؤازرها لحماية الجناة .

و يحذر التيار من أن السيل قد بلغ الزبى , و أن الأردنيين ما عادوا يحتملون هذه الغطرسة الإسرائيلية و التهاون الحكومي و يطالبون في القرى و البوادي و المدن و المخيمات بالعدالة و لا شيء غير العدالة .

و يتقدم تيار التجديد من أسر المواطنين الأردنيين الضحايا و المصابين و من عموم الشعب الأردني المرابط بأعمق مشاعر العزاء و المواساة .

عاش الأردن حراً سيداً , عاشت فلسطين حرة عربية , و المجد للشهداء , و الحرية للأسرى .

أحزاب تيار التجديد الأردني

حزب أردن أقوى , حزب حصاد , حزب تواد , حزب التيار الوطني , حزب الحياة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى