توضيح من التربية حول دوام أيام السبت

سواليف

كشف مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في #وزارة_التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة عن أن #دوام #المدارس خلال يوم #السبت سيبدأ اعتبارا من 30 نيسان (ابريل) المقبل، ليتم فيها #تعويض #فاقد #الأيام_الدراسية التي اختزلت من الفصل الدراسي الأول نتيجة لتقديم الامتحانات النهائية.
وكانت “التربية” اتخذت قرارا يقضي بتقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 24 يوما عن الموعد المحدد في التقويم المدرسي المعد سابقا للعام الدراسي 2022/2021.
وقال كنانة إن مجموع أيام السبت التي سيداومها الطلبة تبلغ 6 أيام، وبنظام مدمج، منها 3 أيام وجاهية داخل أسوار المدارس والأخرى عن بعد عبر منصات التعليم الإلكتروني.
واضاف أن دوام السبت سيبدأ اعتبارا من 30 نيسان (ابريل) المقبل من ثم في 14، و21، و28 أيار(مايو)، و4 و14 حزيران (يونيو)، ويشمل جميع المدارس ومختلف المراحل الدراسية بلا استثناء.
وقال إن عدد الأيام الدراسية في الفصل الدراسي الأول بلغت 92 يوما، في حين ستبلغ في الفصل الثاني 103 أيام، وبما بمجموعه 195 يوما.
وأشار كنانه إلى أن المادة 40 من قانون وزارة التربية والتعليم نصت على أن “يكون عدد أيام الدراسة الفعلية خلال السنة الدراسية ما بين مائة وخمس وتسعين يوما، ومائتي يوم للمدارس التي تعطل يومين في الأسبوع، وما بين مائتين وخمسة عشر يوما، ومائتين وعشرين يوما للمدارس التي تعطل يوما واحدا في الأسبوع”.
وبين أن المحتوى التعليمي الذي تم ارجاؤه للفصل الدراسي الثاني سيتم تنفيذه في بداية الفصل.

المصدر
الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى