توصية بإخلاء مبنى بجوار انهيارات ماركا

سواليف

أوصت لجنة السلامة العامة واللجنة الإنشائية العليا بمجلس البناء الوطني بإخلاء مبنى في منطقة ماركا إثر انهيار جدار استنادي لمشروع عمراني مجاور صباح اليوم الاثنين واتخاذ كافة إجراءات السلامة العامة وتكليف مكتب هندسي مختص في مجال إسناد الحفريات لوضع خطة عمل تضمن سلامة التنفيذ.

وبين المدير التنفيذي للرقابة والإعمار في أمانة عمان المهندس رائد حدادين أن سبب الانهيار يعود الى تنفيذ أعمال حفر لأحد المشاريع مع عدم مراعاة شروط السلامة العامة وتطبيق كودة البناء الوطني من قبل المقاول المنفذ علما إنه تم إنذاره من قبل الأمانة أكثر من مرة للالتزام بالشروط.

وكانت كوادر الدفاع المدني عملت على اخلاء المبنى من السكان المحتجزين بعد أن عملت بالتعاون مع كوادر وآليات أمانة عمان على فتح منفذ في المبنى لتسهيل خروج قاطني المنزل بعد انهيار الجدار الاستنادي الذي أدى الى اغلاق المنافذ لطابق التسوية.

بدورها شددت أمانة عمان على ضرورة الالتزام بكودات البناء الوطني وتوفير شروط السلامة العامة من قبل المقاولين والمواطنين أصحاب الأعمال الإنشائية.

وتابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة الاعمال التي نفذتها كوادر الأمانة والاطمئنان على سلامة المواطنين ووجه بتكريم العمال المشاركين في أعمال الانقاذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى