توجه حكومي لرفع رسوم المغادرة

#سواليف

كشف النائب السابق في مجلس النواب أمجد المسلماني، عن #توجه #حكومي لرفع #رسوم_المغادرة على #المسافرين من #مطار_الملكة_علياء الدولي، والتي تعتبر الأعلى حالياً بين جميع دول العالم حسب قوله.
وقال المسلماني إن هذا التوجه سوف يضع #الأردن بالمرتبة الأولى كأعلى دولة بالعالم تفرض رسوماً على المسافرين من مطارها، مطالبا بعدم الإقدام على مثل هذه الخطوة لما لها من أثر سلبي على حركة السياحة الأردنية، والتي تعتمد أساساً على عبور المسافرين من الدول المجاورة، وتزيد أعباء الأردنيين المتراكمة على أكتافهم بسبب ارتفاع الضرائب.
وأشار المسلماني في تصريحات صحافية إلى أن شركات السياحة وشركات الطيران سوف تقوم بإضافة هذه الضريبة على تذاكر السفر، وقال إن الارتفاع في سعر التذاكر سيكون بنسبة 21 في المائة.
وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تأكيدات الحكومة أنها لن ترفع الأسعار والضرائب في سياق التزاماتها بتخفيف الأعباء عن الأفراد والقطاعات الاقتصادية المختلفة.
ووفقاً لبيانات البنك المركزي الأردني، فقد سجل الدخل السياحي خلال العام الماضي ارتفاعاً بنسبة 27.4 في المائة وبلغ حوالي 5.3 مليارات دينار، بما يعادل 7.4 مليارات دولار، وارتفاع عدد السياح بنسبة 25.8 في المائة، ووصل إلى حوالي 6.4 ملايين سائح من جنسيات مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى