تنبيهات هامة صادرة عن الأمن العام

سواليف

اخي السائق
مع قيادة السيارة مع أجواء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة واحتمالات تكون الجليد او الصقيع، نقدم لك بعض النصائح المهمة للقيادة أثناء تلك الظروف الجوية:

1- احرص على ربط حزام الأمان.

2- تمسك بعجلة القيادة بيديك الاثنين بقوة.

3- حاول تجنب ما يشغل انتباهك مثل الموبايل أو الراديو بقدر الإمكان.

4- تأكد من عمل مساحات السيارة بشكل سليم وتشغيلها بطريقة ملائمة لكمية الأمطار وتأكد من وجود مياة في مستودع مياة المساحات لاستخدامها في رش زجاج السيارة لتنظيف الزجاج الأمامي من أثار الطين الذي يعلق بزجاج سيارتك بسبب سير السيارات من حولك.

5- اترك مسافة أمان كبيرة بين سيارتك والسيارة التي أمامك (على الأقل مسافة 5 سيارات).

6- قد يؤدي وجود ماء الأمطار أو الجليد على الطريق إلى انخفاض احتكاك الإطارات بالأرض، لذا قم بالقيادة ببطء في طريق مستقيم وقلل من المناورات بقدر الإمكان.

7- افتح النوافذ قليلًا لضمان عدم تكون بخار الماء على الزجاج أو شغل مكيف الهواء البارد (بدون تشغيل الكباس بالطبع) وقم بتوجيهه ناحية الزجاج الأمامي بواسطة مفتاح التوجيه، وضع أمامك قطعة قماش قطنية لكي تتمكن من مسح الزجاج من الداخل كلما تكون عليه بخار الماء.

8- لا تحاول السير في الطرق المغمورة بالمياه التي لا تعرف عمقها إلا إذا اضطررت لذلك، حتى لا تعرض محرك السيارة إلى التوقف (في هذه الحالة يمكنك معرفة عمق المياه من السيارات التي أمامك).

9- احرص على تشغيل الأنوار الأمامية والخلفية حتى أثناء النهار.

10- احذر الرذاذ الناشئ عن المياه المتجمعة في الأماكن المنخفضة على جوانب الطريق، لذا احرص على ثبات سيارتك والتزم بالسير في وسط الطريق.

11- استخدم إشارات الانتظار باستمرار لتنبه السيارات الأخرى بوجودك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى