تمرد غير مسبوق في سلاح الجو “الإسرائيلي”

#سواليف

حذر #ضابط احتياط #إسرائيلي كبير من تداعيات #التمرد الذي يشهده تشكيل ضباط الاحتياط في #سلاح_الجو_الإسرائيلي، وذلك احتجاجاً على قوانين تقييد القضاء.

وقال قائد سلاح الجو السابق “ايتان بن الياهو” وفق ترجمة وكالة “صفا”، إن الأزمة الحالية غير مسبوقة في تاريخ سلاح الجو، حيث يهدد العشرات من طياري الاحتياط بعصيان الأوامر وعدم الاستجابة للأوامر حال استدعائهم لسلاح الجو.

وأضاف “بن الياهو” أن “الكثير من طياري سلاح الجو في الاحتياط تعرضوا لهزة عنيفة كما باقي التشكيلات في أعقاب رزمة القوانين الرامية إلى تفرد الحكومة بالقرار بعيداً عن السلطة القضائية”.

وواصل قائلاً: “لا أذكر أننا تعرضنا لهكذا وضع وهكذا مستوى من التردد في الانصياع للأوامر، وقد بدأ الأمر ينتشر انتشار النار في الهشيم، وهذا جرح سيكون من الصعب أن يلتئم”.

ووجه “بن الياهو” مناشدة لرئيس وزراء الكيان بنيامين #نتنياهو بالتوقف عن وصف المتظاهرين بالإرهابيين ومثيري الشغب والفوضويين والجلوس مع الطيارين وتهدئتهم والاستماع إلى نصائحهم.

واختتم حديثه قائلاً:” قد يستشعر الطيارون بهذه الأزمة خلال تنفيذهم طلعات حربية فلا يمكن إرسال الطيارين إلى إيران وبينهم كل هذا الانقسام حول مستقبل إسرائيل الديمقراطي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى