تكفيل الطالب علي الذيابات

سواليف

قرر محافظ إربد الدكتور سعد الشهاب الإفراج عن ممثل كلية الإعلام في اتحاد طلبة جامعة اليرموك على الذيابات، صباح اليوم الخميس، بعد قرار توقيفة إداريا في سجن باب الهوى بتهمة التحريض على الاعتصامات مقابل الكفالة المفروضة.

وكان مدعي عام إربد قرر عدم توقيف الذيابات وطالب آخر وإخلاء سبيلهما، وتم إرجاعهم إلى مديرية شرطة إربد والتي قررت تحويلهما إلى محافظ إربد الذي قرر توقيف الذيابات إداريا وتكفيل طالب آخر بتهمة تجميع تبرعات داخل الحرم الجامعي.

وقال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا”، فاخر دعاس، إن محافظ إربد قام بتوقيف الطالب في جامعة اليرموك، علي ذيابات، على خلفية اعتصامه في الجامعة.

وأضاف دعاس في منشور له على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي ‘فيسبوك’، أن ذيابات ممثل كلية الاعلام في اتحاد الطلبة، قد شارك باعتصام نفذه طلبة الكلية قبل أيام احتجاجاً على وقف برنامج التدريب الميداني لطلبة كلية الإعلام، والذي تم بموجبه إلغاء القرار والسماح للطلبة بالتدريب الميداني ولكن على نفقتهم الخاصة.

وأشار إلى أنه وُجهت للطالب تهمة التحريض على الاعتصامات وتم تحويله الى سجن باب الهوى صباح الاربعاء، وذلك بعد أن كان المدعي العام قد رفض توقيفه.

وقال دعاس إن ‘هذه سابقة خطيرة أن يقوم المحافظ باحتجاز طالب على خلفية نشاط داخل الحرم الجامعي، خاصة وأن إدارة الجامعة لم تقم بمحاسبة الطلبة أو توجيه أي تهمة له كونه كان يقوم بدوره كممثل لطلبة الكلية أمام رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة’.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى