تقلبات جوية “حادة” وعودة الأمطار نهاية الشهر

#سواليف

تنخفض درجات #الحرارة بشكل ملموس اليوم الجمعة ويزداد هذا الانخفاض يوم السبت، وتعود درجات #الحرارة إلى معدلات دون موسمية بشكل واضح، مع عودة الشعور بالطقس البارد في ساعات الليل والصباح في المناطق الجبلية.

كما تزداد #الغيوم على ارتفاعات مختلفة من يوم الجمعة وحتى الأحد، والتي تتزامن مع تساقط #زخات #المطر* في بعض المناطق خاصة الشمالية من البلاد، تزامنا مع نشاط #الرياح الغربية، وتصل العظمى في العاصمة والجبال حول 21 مئوية والصغرى حول 11 مئوية فقط يوم السبت.

ويتوقع عودة ارتفاع الحرارة ابتداء من يوم الإثنين المقبل ويزداد هذا الارتفاع يوم الثلاثاء المقبل، ويعود الطقس الحار في مختلف المناطق، ولكن سرعان ما تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح نهاية الأسبوع المقبل.

ويراقب مركز وسم الإقليمي #تقلبات_جوية “حادة” نهاية شهر 5 ، والتي يتوقع أن ينتج عنها تساقط #الأمطار في العديد من المناطق وتفاوت درجات الحرارة، علما أن معدل أمطار شهر 5 لا يتجاوز 1-2% فقط من المعدل الموسمي كاملا.

وتجاوزت المملكة معدلها المطري الموسمي كاملا وذلك في العديد من المناطق وبحدود 40%، ومنذ 9 سنوات سابقة، سجلت المملكة 7 مواسم مطرية قوية نتيجة #التغيرات_المناخية الحادة التي تسببت في زيادة كبيرة على معدلات الأمطار في الأردن ونطاق واسع من الشرق الأوسط وعلى عكس ما يشاع في وسائل الإعلام المحلية التي تعاني بشدة من سوء الدقة في النشرات الجوية والتي سببت خسائر كبيرة في مختلف قطاعات الدولة خلال السنوات الأخيرة، وينصح وسم دائما باعتماد النشرات الجوية الصادرة من إدارة الأرصاد الأردنية واتباع مستويات التحذير التي تطلقها مع متابعة مستويات التنبيه التي يطلقها مركز وسم الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى