تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة حتى الأربعاء

#سواليف

نشرت إدارة #الأرصاد_الجوية الأردنية ، تفاصيل #الحالة_الجوية المتوقعة من يم غد الاثنين وحتى يوم الأربعاء بمشيئة الله كما يلي :

🔹

الاثنين 2023/01/09 :

تؤثر على المملكة #كتلة_هوائية_باردة و #رطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سواحل مصر الشمالية، وتسود #أجواء_باردة وغائمة جزئيا، تتحول في بعض المناطق الى غائمة أحيانا، وتسقط زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة، ويتوقع في ساعات الصباح أن تكون #الامطار #غزيرة في اجزاء من المناطق الجنوبية لفترات قصيرة يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد احيانا، وفي ساعات ما بعد الظهر تتحسن الهطولات في البادية الشمالية الشرقية حيث تشهد زخات متوسطة الشدة من المطر قد يصحبها #الرعد احيانا، ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة الهطول بشكل عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. .

⛔️ التحذيرات :

– خطر احتمال تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الفترة الصباحية في بعض المناطق الجنوبية بما فيها البحر الميت و العقبة

– خطر تشكل #الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

– خطر #الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات مطرية.

🔹 الثلاثاء 2023/01/10 :

نهارا: #الأجواء_باردة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ليلا: الأجواء باردة في العديد من المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

⛔️ التحذيرات :

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل #الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

🔹 الاربعــاء 2023/01/11 :

نهارا: بقاء الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ليلا: الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى