تفاصيل التحقيق مع لانا القسوس

سواليف – رصد
كما كان متوقع ، مثلت أمس الاربعاء المذيعة الاردنية لانا القسوس ومشرف ومخرج برنامج يسعد صباحك أمام
لجنة تحقيق شكلها مجلس إدارة التلفزيون الأردني.
وحسب ما تم تسريبه من مصدر مطلع على التحقيق فقد اعترفت القسوس، امام اللجنة، التي استجوبتها ، بالخطأ الذي أثار حفيظة أسر ضحايا ومصابي حادثة البحر الميت.
واضاف المصدر ان التحقيق مع القسوس استمر لساعة تقريبا .
وبين ان التحقيق لم ينتهِ بعد ، وان هناك أطراف اخرى سيتم التحقيق معهم ، ليصار إلى الكشف عن كامل التفاصيل والنتائج خلال أسبوع .
واعتذرت القسوس عما حدث وقالت انه : “نتيجة التباس الأمر عليَّ، فقد تم الإشارة، خلال إحدى فقرات برنامج يسعد صباحك يوم الجمعة الماضي، إلى أن أهالي شهداء فاجعة البحر الميت هم من الفئات التي سيشملها تبرع جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بقيمة جائزة مؤسسة تمبلتون.

واوضحت ، انه ونظراً لهذا الخطأ غير المقصود، والذي وجب توضيحه، فإني أتقدم باعتذاري الشديد لأهالي شهداء الوطن ممن فقدناهم في فاجعة البحر الميت، راجيةً منهم قبول هذا التوضيح والاعتذار الصادق .

وشكل مجلس إدارة التلفزيون الأردني، لجنة تحقيق مع المذيعة لانا القسوس، إثر المعلومات الخاطئة التي ادعتها في برنامج “يسعد صباحك” الذي بث الجمعة الماضية وتقدمه القسوس.
كما قدمت المؤسسة اعتذارا باسم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في المؤسسة من أسر ضحايا ومصابي حادثة البحر الميت والمشاهدين عن الخطأ.

وقالت المؤسسة في بيان، “إنه خطأ غير مقصود وقدم معلومات غير صحيحة حول حصول أسر الضحايا والمصابين في تلك الحادثة الفاجعة على جزء من قيمة جائزة، علما بأن كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله في الاحتفال الذي أقيم في واشنطن بمناسبة منح جلالتة جائزة تمبلتون كانت واضحة وحددت بشكل دقيق الجهات والمجالات التي ستخصص لها قيمة الجائزة”.

وجاء في البيان “إن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إذ تؤكد التزامها بالقيم المهنية التي رسختها عبر مسيرتها الطويلة في العمل الإعلامي المسؤول، وفي مقدمتها المصداقية والدقة، تؤكد اعتذارها عن هذا الخطأ والتزامها بإجراء التحقيق المناسب حوله”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى