أردوغان يصل عمان / صور + تحديث

سواليف – رصد

وصل رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان إلى عمان اليوم الاثنين في زيارة رسمية إلى المملكة يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك عبدالله الثاني تتناول آليات تعزيز التعاون بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية .

وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي وزير الدولة للشؤون القانونية رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

كما كان في الاستقبال السفير الأردني في أنقرة أمجد العضايلة، والسفير التركي في عمان مراد قرة غوز.
وكان أردوغان قد قال في تصريحات صحفية قبيل صعوده إلى الطائرة متوجها إلى عمان، “أجرينا تنسيقا هاما مع الأردن في إطار أزمة المسجد الأقصى ولا نريد أن تتكرر مثل تلك الانتهاكات للحقوق مرة أخرى إطلاقا.

واشار الى ان الاردن تستضيف نحو مليون لاجئ، وتركيا تتفهم جيدًا الصعوبات الاقتصادية التي تواجه الاردن.

وثمن اردوغان اغلاق عمان للمدرسة الوحيدة التابعة لتنظيم غولن الإرهابي، شاكرا جهود الاردن في مكافحة هذا التنظيم الإرهابي.

واستقبل الملك عبد الله الثاني بعد ظهر الإثنين، في قصر الحسينية الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي بدا زيارة رسمية لمملكة. وجرى للرئيس اردوغان مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامين الملكي الاردني والجمهوري التركي. واستعرض جلالة الملك وضيفه حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما. وصافح الرئيس التركي كبار مستقبليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. الله يسعده ويطيل بعمره ويحميه من الاغتيالات والانقلابات ويرزق البلاد العربيه حكاما مثله

  2. كل الترحيب بالزعيم الباني…الذي اعاد لتركيا روحها ومكانتها نحن ابناء الجنود العثمانيين الاتراك اللذين بقوا في الاردن الغالي ولم يستطيعوا لظروف الحرب العوده…للوطن كل الفرح والترحيب لقدومكم المبارك والى مزيد من العطاء الكبير لتركيا الغاليه..

  3. استقبال هزيل وزير دوله ليش هذا الرجل اذا بيحط ايده بايد الاردن بتتغير الحاله خصوصا مع تغير الوضع في سوريا و العراق

  4. رسائل سياسية غير بريئة من خلال مستوى الإستقبال في المطار , تركيا دولة عظمى ترتيب إقتصادها 16 عالميا وهذا الرئيس عظيم صنع الأمجاد لبلده وأنقذ إقتصادها من الإنهيار وأصبح لديها فائض في الميزانية بعد أن كانت تغرق في الديون ,تركيا لم تكن في يوم من الأيام إلا في صف قضايا العرب والمسلمين وهي الأقرب إلينا تاريخا وجغرافيا وحضارة رغم كل محاولات قلب الحقائق وتشويه التاريخ ,يدخلها الأردني ويقيم فيها من دون فيزا عيب والله إستقبال هذا القائد بتلك الطريقة .

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى