مراسلون .. عرض النائب العدوان على المحكمة العليا “الإسرائيلية” في القدس

#سواليف – رصد

قال المحامي #سامي_السرخي الموكل بالدفاع عن النائب #عماد_العدوان الموقوف لدى سلطات #الإحتلال الصهيوني أن سلطات الإحتلال حظرت لقاء أو زيارة النائب العدوان.

وأضاف السرخي في منشور على صفحته الخاصة بـ”الفيس بوك ” أنه تواجد اليوم في #محكمة_العدل_العليا في #القدس للنظر الالتماس قدمه لإلغاء حظر لقاء او زيارة سعادة النائب عماد العدوان ” .

فيما أشار #مراسلون صحفيون في القدس اليوم الخميس ، أن النائب العدوان سيمثل اليوم، أمام المحكمة العليا “الإسرائيلية” في القدس.

وأضافوا إن المحكمة ستعقد اليوم الخميس جلسة للنظر في طلب فريق الدفاع للاستئناف على طلب النيابة تمديد اعتقال النائب العدوان لخمسة عشرة يوما إضافية.

وتحدثت أوساط متابعة عن “معركة مفاوضات” تجري خلف الستائر وتدخلت فيها مستويات أمريكية وأوروبية بين وزارة الخارجية الأردنية والجانب الإسرائيلي بهدف تقليل كلفة تسليم إسرائيل للنائب العدوان، فيما نقل عن رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي في أول تعليق علني له أن “بعض الأخبار الطيبة في الطريق”.

ويبدو أن الجانب الإسرائيلي يريد قبل التحدث عن الإفراج عن العدوان “ضمانات” بأن ترفع عنه الحصانة الدستورية وأن يحاكم في الأردن إذا ما تقرر تسليمه لكن توفير مثل هذه الضمانات بسبب الطبيعة العشائرية والمناطقية والتقاطعات القانونية والأمنية مسألة “في غاية الصعوبة”، حسب مصدر أردني يتابع التفاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى