تعويم سفينة جانحة في قناة السويس.. أوقفت الملاحة عدة ساعات

#سواليف

قالت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، إن حركة الملاحة في #قناة_السويس عادت إلى طبيعتها، بعد توقف دام عدة ساعات، إثر #جنوح #سفينة محملة بالوقود في عرض القناة.

وأوضحت مواقع مصرية، أن سفينة تحمل #علم_سنغافورة جنحت في قناة السويس، ما أدى إلى توقف #حركة_الملاحة، من الساعة 7:15 مساء، حتى بعد منتصف الليل.

وبحسب مواقع مصرية، فإن السفينة السنغافورية تعطلت في منطقة نفق الشهيد أحمد حمدي، داخل قناة السويس.

وذكرت هيئة قناة السويس، أن المحاولات نجحت في إعادة تعويم السفينة إلى مسارها، علما أن السفينة كانت قادمة من ميناء ينبع في السعودية.

وقال مصدران ملاحيان إن السفينة تسببت في توقف حركة الملاحة في القطاع الجنوبي من القناة، لكن مصدراً منفصلاً في هيئة قناة السويس ذكر أن حركة الملاحة عادت إلى طبيعتها بعد ذلك بفترة وجيزة.

ووفقاً لخدمة تانكر تراكرز لتتبع حركة الناقلات فقدت الناقلة “أفينيتي في”، وهي من طراز أفراماكس،السيطرة على ما يبدو في قناة السويس أثناء إبحارها جنوباً.

يذكر أن سفينة Ever Given البنمية والتي تشغلها شركة Evergreen Line جنحت يوم 23 مارس وتحديدًا في القطاع الجنوبي من قناة السويس، حيث تلتقي حركتي الملاحة في خط واحد تقطعه السفن في قوافل متتابعة.

وذكرت هيئة قناة السويس أن السفينة فقدت القدرة على التوجيه خلال مرورها بسبب هبوب قوي للرياح وانخفاض مستوى الرؤية.

وكانت السفينة تتحرك في ذلك الوقت بأكثر من السرعة المناسبة، ما نتج عنه انحراف السفينة، التي كانت بقيادة قبطانها واثنين من مرشدي هيئة قناة السويس، وانغرست مقدمتها في ضفة القناة وأغلقت بالتالي المجرى المائي بزاوية مائلة، حتى تم تحريرها في 29 آذار مارس 2021.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى