تعميم هام من التربية لمديريات التربية وإداريي المدارس / وثيقة

سواليف
عممت وزارة التربية والتعليم الأربعاء، على كوادرها في الميدان شروط العودة للعمل في مراكز المديريات اعتباراً من الخميس.

وقالت الوزارة في تعميمها إن العمل في الميديريات يكون لأقسام الامتحانات والاختبارات وقسم شؤون الموظفين، وقسم التعليم وشؤون الطلبة، وقسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات، وما تقتضيه طبيعة العمل، وبنسبة 30%.

وأضافت في تعميمها ضرورة التقيد بالارشادات الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المختصة والتقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات، والتأكد من أعمال التعقيم اليومية قبل بدء الدوام اليومي بساعة ونصف، والاستعاضة عن الاجتماعات واللقاءات باستخدام الوسائل الالتكرونية والرقمية.

وأكدت ضرورة الحد من تداول الأوراق بشكل يدوي والاستعاضة عنها بوسائل التواصل الالكترونية والرقمية، وعدم استخدام أجهزة التكييف وتحديد موقع محدد لاستقبال المراجعين وعدم الاحتكاك بهم، اضافة إلى الحد من تداول الأوراق النقدية.

وشددت على ضرورة التقيد التام بتعليمات وزارة الأوقاف عند أداء الصلاة، والتأكد من تفعيل أنظمة المراقبة، وعدم تفعيل الكافتيريات وتشارك الأطعمة والأدوات، اضافة إلى التخلص من النفايات أولاً بأول، ووضع بروتوكولات الدخول من فحص حرارة ولبس كمامات وقفازات في حال كان ذلك ممكناً.

كما عممت الوزارة على الادارات المدرسية للعودة إلى العمل خاصة كل من مدير المدرسة والسكرتير وفني مختبر الحاسوب، ومن يلزم من المعلمين اعتبارا من الأحد المقبل.

وعلى الادارات العائدة للعمل الالتزام بالاشراف على تعقيم مبنى المدرسة ومرافقها، واستكمال تدفق بيانات الطلبة ورصد علاماتهم، والتدقيق على المقاصف المدرسية، واستقبال طلبات الالتحاق برياض الأطفال واستدعاء الحراس.

وأكد التعميم ضرورة مراعاة التنسيق مع الحكام الاداريين وأن يكون مكان سكن العاملين في نطاق المحافظة، والتقيد بالشروط والبروتوكولات الصحية المعتمدة للتعامل من حيث التباعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى