تعميم من التربية

#سواليف

عممت #وزارة_التربية على مديري #المدارس ، باستقبال أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من تسجيل أبنائهم عبر المنصة المخصصة لتسجيل #الطلبة في #الصف_الأول الأساسي.

ودعت الوزارة العاملين في المدارس لمساعدة الأهالي وتسجيل الطلبة على المنصة من خلال المدرسة.

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إطلاق #منصة_إلكترونية لتسجيل طلبة الصف الأول الاساسي الاردنيين وغير الاردنيين في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2023/2022، على الرابط: (https://eservices.moe.gov.jo).

وقالت الوزارة ، إن شروط وآلية تسجيل وقبول الطلبة في الصف الأول الأساسي للعام الدراسي المقبل، تتضمن تطبيق تعليمات تسجيل وقبول الطلبة في الصف الأول الأساسي لسنة 2017 المعمول بها والمتاحة على موقع الوزارة الإلكتروني، وقبول جميع الطلبة في الصف الاول الاساسي من مواليد 1/1/2016 ولغاية 31/6/2016، بحيث لا يتجاوز عمر الطفل 9 سنوات بتاريخ 31/12/2022.

وبخصوص الأطفال ذوي الإعاقة، أوضحت الوزارة انه سيتم قبولهم بالصف الأول الاساسي على ان لا يتجاوز عمر الطفل 11 عاما بتاريخ 31/12/2022.

وبينت الوزارة أن تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي في المدارس الخاصة ومدارس وكالة الغوث، ومدارس الثقافة العسكرية، يكون كالمعتاد في الأعوام السابقة بالتوجه المباشر إلى تلك المدارس.

وقالت، ان الأطفال المسجلين حاليا في رياض الأطفال الحكومية والذين سيبقون في نفس مدارسهم للصف الأول الأساسي؛ فإنه لا يطلب منهم التسجيل على المنصة؛ كون بياناتهم سيتم ترحيلها إلى الصف الأول الأساسي.

ودعت الوزارة إلى التواصل مع عضو قسم التعليم النظامي على الارقام (0796984116) و(0790942377) للاستفسار حول عملية وآلية التسجيل، فيما يمكن لأولياء الامور ايضا التواصل مع ضباط ارتباط المنصة في مديريات التربية والتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى