تعليمات مهمة لطلبة “التوجيهي” حول الامتحانات

#سواليف

مع انشغال #الطلبة بالتحضير لامتحانات الثانوية العامة ( #التوجيهي) المزمع بدءها يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من حزيران وحتى الخامس والعشرين من تموز/يوليو، وفقًا لجداول صادرة عن #وزارة_التربية والتعليم لعام 2024، يرغب الطلبة وأولياء أمورهم لمعرفة أبرز #تعليمات #الامتحان التي باتت على الأبواب.

قد يقع الطالب ضمن فئة المحرومين بسبب مخالفة تعليمات الامتحان، وتوصف النتيجة العامة للمشترك بالعبارات الآتية:

  • محروم بسبب مخالفة تعليمات الامتحان العام: إذا حرم المشترك في الامتحان العام أو الامتحان التكميلي أو في كليهما بسبب مخالفته تعليمات الامتحان العام.
  • غائب ثانوية عامة: إذا غاب المشترك عن جميع المباحث التي سجلها في الامتحان العـام أو الامتحان التكميلي.

وأشارت التعليمات إلى أن #دفاتر إجابة #المشتركين في الامتحان العام أو الامتحان التكميلي تتلف بعد ثلاثة أيام من تاريخ إعلان النتائج.

ولفتت الوزارة إلى حضور الطلبة لقاعة الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعة على الأقل من بدء الامتحان، مصطحبا إثبات الشخصية يوميا.

وشددت التعليمات والارشادات الصادرة عن التربية والتعليم التقيد بعدم إدخال أي أجهزة إلكترونيَّة إلى قاعة الامتحان، مؤكدة الوزارة أنها ستوفر لكل طالب مقلمة تحوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة بحيث لا يقوم الطالب بإحضار أي قرطاسية معه.

وحول ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة اعتبرت التعليمات أنها وثائقُ رسمية، لا يجوز العبث بمحتوياتها.

ونبهت التعليمات إلى التأكد من كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس في المكان المخصص على كل من: ورقة الأسئلة، وورقة الماسح الضوئي، أو دفتر الإجابة.

ولفتت التعليمات إلى أهمية قراءة الملحوظة الموجودة في بداية ورقة الامتحان التي تتضمن عدد الأسئلة وعدد الصفحات قبل البدء بالإجابة، إضافة إلى تظليل الإجابات بقلم الرَّصاص على ورقة الماسح الضوئي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى