تعليقات مثيرة للروابدة في محاضرته الأخيرة ” الأردن على الحافة ” / شاهد

سواليف – رصد

قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة في محاضرة غير مسبوقة في جمعية الشؤون الدولية قبل أيام عنوانها ” الأردن على الحافة ” ، ان الاردن اليوم بحاجة اكثرمن اي وقت مضى ، الى وقفة جادة تتجاوز التنظير المجرد والتلاوم واختراع الأعذار .
وتركزت محاضرة حول كراسي الحكم التي انتقلت من الحرس القديم الى الحرس الجديد وما اكتنف عملية الانتقال هذه من كوارث حلت بالوطن والمواطنيين و جعلت الاردن يقف على الحافة التي جعلها عنوان محاضرته .

وتاليا بعض التعليقات المثيرة الموثقة بالفيديوهات والتي تطرق اليها الروابدة في معرض حديثه في المحاضرة :

** انتقد الروابدة وجود تلفزيونين رسميين للأردن في إشارة إلى انشاء تلفزيون المملكة مؤخرا فقال الروابدة
” هو احنا الخليج حتى يكون عندنا تلفزيونين .. اتقوا الله فينا … حيث كررها الروابدة 4 مرات

** وفي مداخلة أخرى انتقد الروابدة أيضا ان يكون للعقبة ترميز مركبات خاصة بها وكأنها دولة مجاورة ، وقال ” بتفكروا إني زعلان على العقبة أن تنجح ، الله ريتها تنجح وهذا يفرحني ” ولكن معروف ان الترميز واحد للمركبات الحكومية والترميز 2 للأعيان والترميز 3 للنواب والترميز 4 للقضاء ، و5 للمدراء العامين ، و 6 للعقبة ، وأضاف ساخرا بدي رمز للصريح ” مسقط رأس الروابدة ” .

** كما أشار الروابدة الى القضية الفلسطينية فقال ان القضية الفلسطينية هي قضيتنا وليست قضية جيران ، وانه لا وجود لفلسطينيين على الارض الأردنية وإنما أردنيون من أصل فلسطيني يتمتعون بكامل الحقوق والواجبات .

** وفي تعقيب آخر قال الروابدة أن ما يجري الآن على الساحة الوطنية هو متاهة وضياع ، متاهة كاملة فيها التلاوم واختراع بطولات ، فيها توجيه اتهامات وخيانات من قبل أشخاص خرجوا على المسرح ، ولا نعرف كيف خرجوا ولا من انتقاهم ، ليصبحوا ناطقين باسم الوطن وهناك مؤسسات ترعاهم ، رافضا الروابدة في نفس الوقت الإشارة إلى أسماء محددة ” حتى لا يجر إلى المحاكم حسب ما جاء على لسانه ” .

يذكر أيضا أنه وقبيل المحاضرة وحين جلس الرئيس على الكرسي المخصص له دون ان ينتبه الى وضعية الكرسي نبهه الفريق الركن المتقاعد فاضل السرحان الذي كان في الصف الاول من الحضور الى احتمالية انزلاق الكرسي اذا لم يعدل في جلسته

فرد الروابده ضاحكا : “أي هو أول كرسي بزحلق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى