تعليقات علاء مبارك على حادثة القرش تثير جدلا في مصر

#سواليف

أثار #علاء_مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، جدلا واسعا، بتعليقاته على التهام #سمكة_قرش ضخمة في #الغردقة، سائحا روسيا، ما أدى إلى وفاته.

وركز علاء مبارك على القضية بشكل كبير، ,وتناول الحادثة من جوانب أههمها خبرته في #الغطس، والتعامل مع الأسماك المفترسة.

وكتب عبر “تويتر” بعد تكرر مثل هذه الحوادث: “كنت أمارس رياضة #الغوص منذ عام 1987، وشاهدت أسماك القرش عدة مرات أثناء الغوص والتي قليلاً ما تهاجم #الغطاسين، لكن الخطورة تأتى عندما تسبح على سطح الماء، ومن أسباب هذه الهجمات وتحدثنا فيها كثيراً من زمان، أن البعض يقوم بإطعام الأسماك أو القاء طعام لجذب الأسماك وهذا يجذب و يغير من سلوك سمك القرش”.
وربط علاء مبارك بين الحادثة، وارتفاع درجات الحرارة والتغيير المناخي، إضافة إلى عملية صيد السمك المفتوحة دون أي قيود.

وبعد ذلك، أثارت تعليقات علاء مبارك على متابعيه جدلا واسعا، إذ إنه تفاعل مع القضية بتهكم مع بعض المعلقين، ورد على مغرد سخر من صيد القرش بعد افتراسه السائح الروسي، قائلا: “أعتقد خد 15 يوم”.

إلا أن مغردين هاجموا علاء مبارك، قائلين إن الفترة التي كان يمارس فيها هواية الغطس بشرم الشيخ، كان المصريون يحرمون من الاقتراب من الشاطئ، بسبب التشديدات الأمنية لحماية نجل الرئيس حينها.

وقال مغرد مخاطبا علاء مبارك: “مع احترامي لحضرتك لما كنت بتغطس كان بيبقى في حد غيرك بيغطس غير الغطاس اللي كان مع حضرتك؟ أنا كنت بشتغل في شرم الشيخ مدرب غوص من 2006، ولما كنت حضرتك بتقرر تغطس مكانش في حد يقدر ينزل الماية (الماء) ولا حد يمشي في الشارغ غير لما حضرتك تقرر تسيب شرم وترجع القاهرة”.

وجاء رد علاء مبارك مستعرضا قوته في ذلك الوقت، قائلا: “ومع كامل احترامي لحضرتك، تصحيح بسيط لمعلوماتك بس، مش لما أقرر أسيب شرم، لا ده بعد الوصول بالسلامة إلى القاهرة كمان”.

إلا أن نجل الرئيس المصري الذي خلع بعد ثورة 25 يناير 2011، حذف تغريدته بعدما أثارت جدلا واسعا.

يشار إلى أن علاء مبارك يغرد بشكل مستمر بآراء ناقدة للسلطات المصرية لكن دون هجوم مباشر عليها، علما بأن الأحكام القضائية السابقة الصادرة بحقه لا تزال تقوض دخوله عالم السياسة، والترشح للرئاسة في حال أراد ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى