تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي

#سواليف

اجتاح وسم #احمد_حسن_الزعبي #مواقع_التواصل_الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، فيما عبّر #مغرّدون ومدوّنون عن #دعمهم و #تضامنهم مع الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي.

وأشاد المغردون والمدونون بمواقف الزميل الزعبي وتضامنهم معه، وتأكيدهم على ضرورة صيانة حرية التعبير والرأي.

وقامت الأجهزة الامنية ظهر امس الثلاثاء بتوقيف الزميل الزعبي اثناء توجهه رفقة زوجته واطفاله الى قطعة ارض يملكها بمدينة الرمثا ، وذلك تنفيذا لقرار المحكمة . 

وكانت محكمة صلح جزاء عمان بصفتها الاستئنافية، قررت في  شهر (اب ) الماضي  الحكم بحبس الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي سنة مع الغرامة، وذلك على خلفية منشور بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك استنادا لقانون الجرائم الالكترونية .

وجاء قرار المحكمة بعدما كانت محكمة الصلح قررت حبس الزميل الزعبي شهرين، لتقوم النيابة العامة بالطعن في الحكم، حيث جرى قبول الطعن وتغليظ العقوبة على الزميل الزعبي ليتقرر حبسه سنة مع الغرامة.

وتعود القضية إلى منشور بثّه الزميل الزعبي عبر صفحته إبان اضراب الشاحنات الذي بدأ في محافظة معان قبل عامين

وكتب الناشط النقابي علاء أبوطربوش عبر صفحته على الفيسبوك أبارك للصديق احمد الحسن الزعبي هذا الاعتقال .

وقال ابو عبد الله يقف وراء حالة اليأس والاحباط والتشكيك التي يعيشها اغلب الأردنيين فكان حارق رؤوس كثيرة وكبيرة .

والبعض كان يتهمه بأنه ينفس عن الناس فيما يكتب ما علينا في فمي ماء …..والان وبعد اعتقاله دعونا نراقب أحوال الشعب الأردني العظيم

وكتب.. الدكتور ناصر النواصرة نائب نقيب المعلمين الحرية للمعتقلين أحمد حسن الزعبي ونعيم جعابو

وقال الناشط حسن عويسات … قد نختلف مع احمد حسن الزعبي في خياراته.. لكننا ضد الاعتقال والتعسف في استخدام القانون….الحرية لأحمد حسن الزعبي وجميع المعتقلين

وكتب المعلم والنقابي السابق غالب المشاقبة ” لاباس عليك يارمز نضالنا… لا بأس عليك يا أيقونة الشعب الأردني …لا بأس عليك هم يريدون كسر إرادتنا وتحطيم رموزنا لكن هيهات

وقال الصحفي بلال العقايلة عضو مجلس نقابة الصحفيين عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك لا نجد بأن الوقت والظرف مناسبين، لاعتقال وتوقيف الزميل الصحفي أحمد حسن الزعبي … نرفض هذه الخطوة ونطالب بالإفراج الفوري عن الزميل الزعبي، وندعو إلى تهدئة النفوس وعدم المساس بالحريات الصحفية والإعلامية للصحفيين، فتمتين الجبهة الداخلية في هذا الظرف الدقيق والحساس مسؤوليتنا جميعا.

وكتبت الصحفية حمدة الزعبي …”لا لتكميم الأفواه.. ونعم لحرية الإعلام والدفاع عن حقوق المواطن المنتوف.. الحرية للكاتب الصحفي أحمد الزعبي.”

وكتب.. الفنان الأردني موسى حجازين “بفرجها رب الفرج ابو عبدالله..وبترجع لبيتك ولاولادك بإذن الله تعالى.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى