تصريح لوزير الصحة يتسبب بالريبة عند الأردنيين / فيديو

سواليف – رصد
تسبب تصريح لوزير الصحة الدكتور سعد جابر أمس الاثنين بالريبة وحالة من عدم الاطمئنان لدى الأردنيين .
تصريح جابر جاء في معرض حديثه أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور وزير الاعلام أمجد العضايلة وأعلن من خلاله تسجيل أول حالة كورونا لأردني قدم من إيطاليا في الخامس عشر من شباط الماضي .
وحسب ما سجلته ونشرته المواقع الاخبارية عبر مندوبيها الذين حضروا المؤتمر الصحفي والفيديو الذي نشرته رئاسة الوزراء عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك ، فقد أجاب الدكتور جابر على سؤال لأحد الصحفيات من سي ان ان عربية ، في المؤتمر حول عدم اكتشاف الإصابة عند قدومها من ايطاليا في منتصف شباط الماضي فأجاب جابر ، أن وصول المصاب إضافة الى عدد آخر كبير من الأردنيين من إيطاليا كان قبل اتخاذ الاجراءات الاحترازية والحجر .
وقال جابر انه بعد ظهور المرض في ايطاليا وانتشاره ، طلب من الاردنيين الذين قدموا من إيطاليا ومن بينهم المصاب ،التعهد بالبقاء في بيوتهم والتبليغ عن أية أعراض قد تظهر عليهم ، مضيفا أن هناك فريق مدرسي اردني في ايطاليا ، تم تعطيلهم عن مدارسهم هم وأشقائهم ، مع متابعة من الفريق الطبي الوبائي في الوزارة ، مبررا ذلك ان الأعداد كانت كبيرة وأكبر من القدرة الاستيعابية للحجر الصحي في ذلك الوقت .

كلام الوزير بعد الدقية السابعة عبر هذا الفيديو الذي نشرته رئاسة الوزراء

تصريحات وزير الصحة أثارت التساؤلات والمخاوف في نفس الوقت، و بما أن هذه الاعداد من الأردنيين الذين قدموا من إيطاليا وصلوا في الوقت الذي بدأ انتشار المرض هناك ، وحيث أن هذه المدة التي مضت منذ قدومهم تعتبر طويلة والتعهد بعدم مخالطة الآخرين والبقاء في المنزل من قبلهم غير مطمئن ولا يمكن إثبات التزامهم به .

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الردود والتعليقات على تصريح وزير الصحة والتي استشف منها الخوف من إمكانية نقل الفيروس الى الآخرين خاصة من المواطن الذي ثبتت إصابته ، والذي كان يتنقل في أكثر من مكان ويخالط الآخرين ، بينما أعلنت الوزارة أنها قامت بجمع حوالي 40 عينة من المول الذي يعمل به المصاب ومن عائلته ، وهذا العدد اقل مما يمكن ان يكون المصاب قد اختلط بهم خلال فترة 16 يوما منذ قدومه للأردن .
وزاد المعلقون متسائلين … ماذا لو تم تسجيل إصابات أخرى من بين القادمين من إيطاليا “لا سمح الله” .. الا يشكل هذا خطرا متزايدا ؟ .. حيث رأوا أن إجراءات وزارة الصحة لم تكن تتناسب وحجم الخطر المتوقع .
وطالبوا وزير الصحة بتصريح يطمئنهم ويزيل البلبلة التي حدثت منذ الأمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول تصريحات الوزير .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى