تصريح صحفي صادر عن ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

سواليف

عقد ائتلاف الاحزاب اليسارية والقومية اجتماعا في مقر حزب الشعب الديمقراطي الاردني حشد, حيث ناقش التطورات السياسية والجماهيرية الاخيرة في البلاد وذلك في ضوء ارتفاع وتيرة الغضب والاحتجاجات الشعبية الواسعة على وقع ما سمي بالإجراءات الاقتصادية الاخيرة والتردي المتواصل للأوضاع المعيشية للغالبية العظمى من المواطنين.
وقد خلصت النقاشات إلى ما يلي:
1- مطالبة الحكومة بالاستجابة الفورية للمطالب الشعبية المشروعة والمحقّه, والتراجع عن حزمة الاجراءات الاخيرة ضد الفقراء ومحدودي الدخل التي شملت رفع الضرائب والاسعار على عشرات السّلع الاساسية والضرورية التي بدئ بتطبيقها بتوافق السلطتين التنفيذية والتشريعية.
2- ضرورة التخلي عن الالتزامات الحكومية تجاه البرنامج غير الانساني والمدمّر لصندوق النقد الدولي واعتماد برنامج اقتصادي تنموي يعتمد اساساً على تطوير الثروات الوطنية وتوزيع المشاريع الرأسمالية المنتجة على جميع المحافظات بالتساوي, وانقاذ البلاد من حالة التدهور المتسارع للأوضاع المعيشية والسياسية.
3- – دعوة الاحزاب السياسية والقوى الشعبية المنظمة مساء الثلاثاء للتشاور بصدد تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الجمعة القادم الموافق 24 / 2 / 2017 تحت عنوان:
” لتتراجع الحكومة فوراً عن الإجراءات الاقتصادية الاخيرة ضد المواطنين”
عمان 20 / 2 / 20017
عبلة ابو علبة
الامين الاول
لحزب الشعب الديمقراطي الاردني ” حشد ” الناطق الرسمي
باسم ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى