تصريح جديد من التربية حول تأجيل الفصل الثاني

سواليف

 أكّد الناطق باسم #وزارة_التربية والتعليم، أحمد المساعفة، السبت، أن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء الذي حدد بدء #الفصل_الدراسي_الثاني في 20 شباط/فبراير.

وقال إن “البروتوكول الصحي الخاص بالتعامل مع مستجدات #الحالة_الوبائية تم تطويره وتعديله بتخفيض مدة عزل المصاب بفيروس #كورونا من 13 يوما إلى 7-10 أيام”.

وأضاف المساعفة، أن أي قرار لتأجيل الفصل الدراسي يتم اتخاذه من مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم تلتزم به.

المساعفة أوضح، أن ” #الطالب أو #المعلم المصاب يتم عزله في بيته، ثم يتم فحص المخالطين، ولا يعود إلى الدوام إلا عندما يحضر فحص #PCR سلبي النتيجة”.

ولفت إلى توفير المدارس للكمامات والمعقمات، والالتزام بالتباعد الجسدي، وكل ما من شأنه توفير بيئة صحية آمنة.

وتابع أنه “إذا وصلت نسبة الإصابة بالفيروس في الشعبة الصفية الواحدة أو في المدرسة إلى 10%، نقوم بتحويل الشعبة أو المدرسة إلى التعلم عن بعد 5 أيام دوام رسمي ثم تعود إلى التعليم الوجاهي كما كان متبعا في الفصل الدراسي الأول” وفق المساعفة.

وأشار إلى أن حملات #التطعيم للطلبة مستمرة في جميع مديريات التربية والتعليم وعددها 42 مديرية في جميع أنحاء المملكة، وتقريبا خمس العدد من الفئة المستهدفة تلقوا اللقاح، وبالنسبة للكوادر الإدارية والتدريسية، نحو 97% من المعلمين تلقوا اللقاح وفي القطاع الخاص 100%.

وتابع: “هناك أكثر من 180 ألف طالب تلقوا #المطعوم من أصل مليون طالب من الفئة المستهدفة، وهذه المطاعيم غير إجبارية ويجب أن تكون بموافقة ولي الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى