.صفع “البراطم”

[review]االثلاثاء 15-9-2009

استبدل الفرنسيون القبلات و”تمطيق الخدود” بلفتة حضارية وهي عبارة عن رسم قلب حب على قصاصة ورق وإبرازها للمتربص ”بالتمطيق” كنوع من أنواع ”اختصار الشر” وتجنب عدوى أنفلونزا الخنازير..

فكرة اخترعتها بعض المدرسات وطبقها الطلاب فاستحسنها المجتمع كله .. يا إلهي ما أيسر إقناعهم وأسرع التزامهم بالحرية والرغبة وتقبلهم لكل جديد دون غضب أو انتقاد أو ”لوي بوز”..

كيف لي أن أقنع فالح الاطرم بالاختراع الفرنسي..وهو يتعاطى ”البوس” منذ الولادة..قبل صلاة الظهر يقبلني وبعد صلاة الظهر يقبلني قبل السنة القبلية ”يمطقني” وبعد السنة البعدية ”يمطقني”، ثم يزحف نحو الإمام المشغول بالتسبيح ”ليبوسه”، ثم يلحـق بخادم المسجد،ثم بصاحب ”بكم الايسوزو” الذي يبيع ”فليفلة حلوة” خارجا.. كل من يجده في طريقه ”يحشه حشا” دون ان يرف له جفن، متبعا قبله المجانية بعبارة واحدة لا تتغير: ”الله يرحم ابوك”…

مقالات ذات صلة

طيب حتى لو أقنعت فالح الأطرم كيف لي ان اقنع ابنه سليمان: بالأمس وقفت لاستبدال جرة الغاز، اصطف ”بكم غاز الأمانة” نزل سليمان مندفعا طرقني 3 أزواج من القبل و7 فردات من عبارة ”ولك.. شلونك؟”..ثم ”وكزني” بكتفي اليمين ممازحا حتى التصقت في العامود الذي خلفي وتحايل علي ولم يعطني ”جلد للغاز”!! سليمان هذا زميل دراسة في الصف الأول ابتدائي (أ)..بسبب هذه الزمالة لا زلت أنام على جنبي اليسار..

ماشي، حتى لو اقنعنا فالح وابنه بالعدول عن ”صفع البراطم” اليومي والمتكرر لخلق الله .. كيف لنا ان نقنع 250مليون عربي أن ”القــبل” ليست عنوانا للمحبة دائما، الأوربيون ”بقصاصة” ورق ليست اكبر من قصاصة قلب الحب المذكورة أعلاه …وحدوا أوروبا بالعملة والاقتصاد والموقف ..كيف لنا ان نقنع 250مليون عربي انه منذ ان ”خط شارب” جدنا قحطان ونحن نمارس هواية ”تبويس الخدود”..ومع ذلك، في كل فجر ينبت بين الحدود حدود…

ahmedalzoubi@hotmail.com

أحمد حسن الزعبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى