دارالمشرق يفتتح مقره الجديد بمشاركة عربية

عمان – الراي – يفتتح في الثاني والعشرين من الشهر الجاري معرض احتفالي بمناسبة افتتاح غاليري دار المشرق لمقره الجديد في منطقة عبدون .

المعرض الذي يشارك به نخبة من الفنانين الأردنيين والعرب منهم جمال عبد الرحيم من البحرين وجورج باسيل من لبنان وسهيل بدور وخالد الخاني من سوريا و الراحل ياسين المحمداوي وسيروان باران وفلاح السعيدي من العراق إضافة إلى نخبة من الفنانين الأردنيين منهم محمد العامري وسناء كيالي ومحمد نصرالله وأيمن غرايبة وعصام طنطاوي وعمر بلبيسي.

غاليري دار المشرق الذي أخذ على عاتقه التعريف بالفن الأردني ضمن خطته في الأنشطة التي يقيمها حيث يشكل هذا المعرض تنوعا مهما للجمهور والمهتمين عبر أكثر من مدرسة فنية تطرح في حفل الافتتاح منها التعبيرية والتجريدية والواقعية إضافة إلى تنوع الموضوعات التي يتناولها المشاركون بتقنيات متعددة ومختلفة .

قالت مديرة الجاليري هلا جردانه الطيبي « إننا في هذه المرحلة الجديدة سننفذ خطة تخدم التشكيل الأردني خاصة والعربي عامة من خلال مجموعة من البرامج التي يتبناها الجاليري . والبحث عن أسماء أردنية جديدة إلى جانب الأسماء العربية أيضا فرسالة الجاليري بالدرجة الأولى هي رسالة ثقافية تطمح في نشر الوعي البصري لدى الجمهور إلى جانب التعريف بالحراك التشكيلي الأردني والعربي .

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى