تزايد في كميات الغُبار على جنوب وشرق المملكة وتوقعات بازدياده الساعات القادمة

#سواليف

رصدت صور #الأقمار #الاصطناعية المطورة لدى مركز طقس العرب الاقليمي ازدياد في نسب الغُبار والأتربة في مُختلف المناطق في الأردن بفعل نشاط #الرياح الجنوبية الغربية إلى الغربية، وبحسب آخر صور الأقمار الاصطناعية فإن كثافة #الغبار تزداد بشكلٍ ملحوظ في مناطق جنوب وشرق المملكة بما فيها الطريق المؤدي الى معبر #حدود_العمري وشمال #الرويشد، وأجزاء من #الطريق_الصحراوي جنوب المملكة.

ازدياد كثافة الغُبار على جنوب وشرق المملكة الساعات القادمة
يُتوقع أن يزداد هبوب الرياح الجنوبية الغربية إلى الغربية خلال الساعات القادمة وتكون هذه الرياح مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال70كم/ساعة في المناطق الشرقية مما يؤدي إلى تشكل #الموجات_الغبارية في العديد من المناطق الجنوبية والشرقية.

وتشمل الموجات الغُبارية الساعات القادمة العديد من الطرقات الصحراوية الداخلية والنافذة في جنوب وشرق المملكة، بمافيها الطريق الصحراوي الذي يربط جنوب المملكة بالعاصمة عمان، وطريق البادية، بالإضافة إلى طريق بغداد الدولي والذي يشمل أيضاً معبر حدود طريبيل مع العراق.

ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي حدوث مضاعفات لاقدر الله، كما وينبه الاخوة #السائقين على الطرقات الصحراوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء كثافة الغُبار الساعات القادمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى