تركيّا المسلمة .2. / د . راجي القبيلات

تركيّا المسلمة : يدٌ تعمل وأخرى تحرس وعينا نسر ثاقبتان!؟؟.2.

أهمُّ ما ورد في مقالي رقم (1 ) الآتي :
*- تحت ، يدٌ تعمل ، إنّ ما قام به الرئيس طيّب وحزبه خلال – 14 –عاما يفوق ما أنجزته تركيّا منذ – عهد يهودي __ سالونيك – الدونما –
— أتاتورك – مئات المرات ، إن لم أقل ألف مرة ولست مبالغا وأنا متابع لتركيّا منذ ما يزيد على عقدين من الزمن وتحديدا منذ أن تولى المهندس –
نجم الدين أربكان – رئاسة الوزراء – ولغاية 2016م أي فترة تولّي تلميذه – رجب طيّب رئيس جمهوريّة تركيا المسلمة –وحزبه العدالة والتنمية– .وعلى كلّ الصُعد ؟ بحيث أصبحت الدولة المسلمة من الدول ذات الترتيب العاشر بين دول العالم ؟؟؟ وليس حُبا بالأشخاص ؟؟؟ ولكن تقديرا للأعمال المبدعة التي تحقّقت خلال أقل من عقدين من الزمن ؟؟؟
مقارنة بما حقّقته دول الأعراب ؟–وعلى مدى قرن من الزمن ؟؟ فخلال العقد الميمون من الزمن !!!! ودول الأعراب مستوردة ومستهلكة !!
ومهلكة !!!؟؟؟ لثرواتها التي حباها الله تعالى بما لاينفع شعوب الأعراب ولا الأجيال الّلاحقة ؟؟؟ فلا صناعات تهمُّ الأمن القومي العربي ؟؟ بل الاعتماد كُلّ الاعتماد على مصانع — يهود في أوروبّا وأمريكا وكل دول العالم التي تتواجد بها _ القطعان الشاذّة والعنصريّة _ والتي ماأحبت أحدا من أمم العالم منذ أنبياء يهود عليهم السلام – حتى موسى وعيسى عليهما السلام ؟؟؟ كما قال الله تعالى فيهم : ( فريقا كذّبتم — وفريقا تقتلون – هؤلاء هم – يهود البُهت – من تتسارع الأعراب للتقرب منهم وخزن مقدّرات الشعوب الغافلة والمصفّقة !!؟؟؟ وذات الجيوب التي يُصفّق بها الريح !!؟؟ _ حتى الأمن الغذائي –للأعراب –مُرتهن لما تُنتجه – شركات خنازير الدنيا وقرودها !!!؟؟؟ ، وهنا قبل أن أنتقل إلى الفقرتين من المقال،2 ،3 ، أقول ::
*– كما أميل إلى عبارة استنتجتها من تنقلي بين بلاد – العرب – وضمّنتها أحد مؤلفاتي لطلبة العلم الذين كنت أدرّسهم في الجامعات ‘‘ وبعد مسيرة –30 –عاما من العمل التربوي والقيادة والدبلوماسيّة الفاعلة والتي أعتزّ بما قدمت للشعب الأردني ممثلاً –بالوزارات – وسلطة المصادر تحت مفهوم – AL HAZAR D،، في مناطق الأغوار من الشمال إلى الجنوب ؟؟؟ وغيره وغيره من مشاريع والتي شملت –قطاع المرأة ؟؟- عندما كنت ممثلاً للأردن في __ اليونسكو__ وكذا الجامعات و…؟؟
إلاّ أن هذه النجاحات وغيرها على مستوى الجامعات الفرنسيّة ؟؟ – من ليل 1 -3 – أقصى الشمال الفرنسي – وجرونوبل أقصى الجنوب الفرنسي – ومن جامعة – روان وكو أقصى الغرب الفرنسي—وجامعات باريس ؟؟؟ نعم لم تعجب هذه النجاحات – رئيس جامعة أتى بدعوة من قبلي – لليونسكو — إلاّ أن ذاك الرئيس تنكّر لكل ما قمت به وما عقده من اتفاقيات مع جامعة —ROUN – و – GRONOBEL— وجامعة – DAX و… عندما أتى وزيرا للتربية !!؟؟ متعاونا !! مع إحدى السفارات في – باريس – هو يعرفها جيداً ؟؟؟ وقد رفضت دعواتها المتكررة ؟؟ بالتوسط !!!أو المباشر منها ؟؟؟؟ _ أعود إلى العبارة التي أشرت إليها في أعلاه في أحد كتبي التي ألّفت كما قلت ::
أخي الطالب لا تُفكر !!!؟؟ فالدولة تفكر عنك !!!؟؟ — هزلت —؟
ومدعاة ماأعيد الكتابة عن ذاك الإنسان ؟؟ الوزير …؟؟؟ أنّه لم يخدم — الأردن العزيز — بدينار—!!! على مدى تنقله من مدرّس جامعة …؟؟ ولم ينجح ؟؟ إلى رئيس جامعة … ولم ينجح ؟؟ إلى وزير …ولم ينجح ؟؟ ولا زالت صفحته ممتلئة — بالبلاوي !!!؟؟ –ولديّ الوثائق التي بإمكاني إبرازها في أي وقت لأيّ جهة ؟؟؟ أو على أيّ فضائية ألتقيه عليها وعندها المجتمع الأردني هو الحكم !!؟؟ وقد تحدّيته في ذالك في إحدى مقالات سابقة لي ؟؟؟؟ __ لدرجة أن لسانه امتد إلى …؟؟ وقد لفت نظره بشدّة لذالك ؟؟؟؟ إلاّ أنه يستقوي واستقوى عليّ بالجهة التي امتد ______ لسانه عليها !!!؟؟؟ __ وليس من طبعي أن أذهب إلى …… ؟؟؟ وما تربّيت على ذالك وما ربّيت أفراد أُسرتي كذالك؟
ولن أذكر إسم هذا الإنسان الذي سجلّ له موظّف حر في لقاء خاص قوله :: الأردنيون !؟ حميرٌ وزبالين و….؟؟؟ والفيديو بالصورة والصوت ؟؟؟ وقد حاول محامٍ شهم رفع قضيّة عليه وطلب مثوله أمام القضاء ؟؟؟ إلاّ أنّ …… تدخلت وحُفظت أوأُميْتت القضيّة !!؟؟ وهو الآن…..؟؟؟؟ وقد تدخّل مجلس النواب في تصرفاته — غير العلميّة !؟
وغير المفيدة ؟؟ وكذا العديد من كتّاب المقالات على الصحف الإلكترونيّة
إلاّ أنّ في _ أذن طين !!؟؟ وفي _ الأخرى عجين !!؟؟ _ والله تعالى وحده المنصف ؟؟ والمهيمن على خلقه وكونه ؟؟؟؟.
أعتذر عن هذا الإطناب ؟؟؟ ولكنّه إطناب هادف ؟؟ لعله يجد آذاناٍ صاغية لإزاحة هذا الإنسان ؟؟؟_ قبل أن يضع الأردن في موضع هو في غنىً عنه – هو في غنىّ عنه ؟؟؟ وبالأخص في قابل الأيام ؟؟؟ وهناك عدوّ ماكر لايُحبُّ الاّ ذاته البئيسة ومن يخدمه……؟؟؟.
***- إنّ الإبداع لاينموا في بيئة – متحجّرة –؟؟ تتحكّمُ بها عقليّة نرجسيّة ؟؟؟؟ ___ لاتفرق بين النرجس والترمس !!!؟؟؟ وبذا إن استمر الأمر كذالك وفق مايُفكر ذاك = المتطلع إلى …. وهي إن شاء الله تعالى ستطيح به ؟؟؟؟ كما أطاح — المنصور ؟؟ بالبرامكة !!!؟؟؟ ، بل أسوأ لأن وسائل الإعلام الفضائيّة والإلكترونيّة ؟؟؟؟ ستقوم بدورها – المشرّف؟؟؟؟ ‘‘ وذالك قبل أن يتسع الخرق على الخارق!!!!؟؟ ويتسع الجرح على الجراح ؟؟؟.
***– الأردن بحاجة إلى متميّزين من — ذوي الأفهام والحِجا ؟؟؟ وليس من ذوي — الكلام والدكتاتوريّة –؟؟ والتي تُغطي على ضحالة التفكير ؟؟؟؟ لتجبر أهل الحِجا على الإنكفاء ؟؟؟ وغسيل الأيدي من كل نجاحات تصبُّ في بحر فوائد الأردن لا في بحر _ جيوب _ طويلي الألسن ؟؟؟؟؟ . خاصّة الأردن بحاجة إلى العقول المفكّرة !! والمبدعة والمبتكرة ؟؟؟ والتي تحارب ؟؟؟ ولا تُمكّن –ولا يُمكّن لها ؟؟؟؟ فقد _يتوصّل مهندس أو فيزيائي أوطبيبٌ أو كيميائيٌ أو ….. من أبناء الأردن الذين __ يحبّونه ويّحبّهم __ إلى مايدرّ على الأردن ؟؟ مليارات الدولارات ؟؟؟ وليس ما يجعل الأردن تحت طائلة الدين الذي لاينفك عنه سواء على صعيد البنوك — الربويّة والمعروف أين ماتُحصّله من أموال تذهب …..؟؟؟ عدا عن إرتهانه إلى دوائر الفقر والقهر وامتصاص دماء أبناءه بألف طريقة وطريقة؟؟؟؟ .
إنّ ماجعلني أنعطف هذه الإنعطافة ؟؟ هي سياسة رئيس تركيا المبدع ؟؟؟؟؟ رجب طيّب بما جعل العقول المبدعة –تزداد إبداعا ؟؟ مما يغري غيرهم من أبناء تركيّا المسلمة أن ::: يزداد دخلها من _مُدان_ إلى فائض ويربوا الدخل على __ ترليون دولار ويزيد ؟؟؟ وترتفع قيمة الليرة التركيّة _من 20 فلسا إلى —400 فلس!!!؟؟؟؟ ولا ديون ولا إرتهان لبنوك الخنازير يهود بكل مسمّياتها ؟؟؟ _ صندوق نقد وبنك نكد!؟
وبلا بترول ؟؟ ولا غاز ؟؟ ولا كهرباء نوويّة كما يُريد النووي ؟؟ في محيط ملتهب ؟؟؟ وضمن بقعة صغيرة المساحة ….؟؟؟؟ .
أُكرر الأردن ليس بحاجة إلى عقول هرمت وهي تحلبه وتكنز في….؟؟؟؟ وكما سمعت من المرحوم والدي وأنا في المرحلة الإبتدائية وقد تعلمت منه الكثير ؟؟؟ مع أميّة القراءة والكتابة ؟؟؟ إلاّ من قراءة القرءان الكريم فقط ؟؟ وتسجيل إسمه بنوع من الرسم !!!؟؟؟ يقول رحمه الله تعالى :: نحصد هوا ! ونغمّر ماش !! :: تعبيرا عن أمور ماورائها من ___ طائل __ !!! كما يحدث في برامج وزراء ومسؤولين على مساحة وطن الأعراب !!!؟؟؟ .
وإلى رقم –3 – — من المقال اللاّحق بإذنه تعالى . من مقالات :
تركيّا المسلمة :يدٌ تعمل …. .
د . راجي القبيلات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى