تربية مادبا تنقل جميع معلمي مدرسة الفيصلية عدا المدير

سواليف – رصد
قررت وزارة التربية والتعليم نقل جميع معلمي مدرسة الفيصلية الثانوية للبنين باستثناء المدير بعد ظهور جزء من نتائج التحقيق بحسب نقابة المعلمين.
وبررت الوزارة قرارها انه جاء للحفاظ على سير العملية التدريسية لحين صدور نتائج التحقيق كاملة.
واكد مدير تربية محافظة مادبا محمد المسلم انه تم اتخاذ قرار صباح اليوم الخميس بنقل جميع معلمي مدرسة الفيصلية بمدينة مادبا، على خلفية الفيديوهات التي انتشرت مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر اعمال شغب لطلبة المدرسة.
واضاف ان قرار النقل قرار فني من صلاحيات مديرية تربية مادبا ولا يعتبر عقوبة، مؤكدا ان لجنة التحقيق في احداث العنف الذي شهدته المدرسة في اول يوم دراسي لم تنه التحقيق بعد.
وبين انه تم تبليغ المعلمين بالنقل وتحديد المدرسة الجديدة لكل معلم.
مصدر في نقابة المعلمين الأردنيين وفي تصريحات صحفية قال ، ان المعلمين رفضوا القرار والنقابة تتابع معهم للتوصل الى حل ومعرفة حيثيات القرار وتبعاته ان كانت معهم او ضدهم.
من جهة اخرى ، حذر نائب نقيب المعلمين الأردنيين ابراهيم شبانة، وزارة التربية والتعليم من اتخاذ عقوبات بحق معلمي مدرسة الفيصلية، وحرف مسار الشغب الذي قام به الطلبة باتجاه المعلمين.

وأكد شبانة في تصريح له ، نقلته نقابة المعلمين، ان النقابة ستتخذ خطوات تصعيدية انتفاضا لكرامة منتسبيها، رافضة اعتبار المعلم هو الحلقة الأضعف في هذه القضية.

وحملت النقابة وزير التربية والتعليم مسؤولية ما حصل في المدرسة إضافة لكافة الاعتداءات التي يتعرض لها المعلمين في مختلف المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى