تربية البادية الشمالية الغربية تفتتح المؤتمر الإرشادي الأول

سواليف – نظمت مديرية #التربية والتعليم للواء #البادية الشمالية الغربية وبالتعاون مع جامعة آل البيت ومجمع النقابات المهنية فرع #المفرق ، مؤتمر الارشاد التربوي.

وقالت مديرة التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية #لينا #الزعبي في كلمة لها خلال رعايتها المؤتمر، بان الارشاد التربوي له أهمية في المدارس ، وان المرشد التربوي في المدرسة له دور في معالجة الكثير من القضايا الطلابية ، إن هذا المؤتمر يأتي تجسيداً للشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، مشيرة إلى أهمية الدور الإرشادي في المدارس وتكاتف الجهود وصولا إلى المزيد من التوعية بالسلوكات الشائعة التي تحيط بالمجتمع وتلقي بظلالها على الطلبة.

كما اكد الدكتور محمد المشاقبه رئيس قسم الارشاد التربوي على أهمية الشراكة المجتمعية مع المؤسسات المحلية والمجتمع المحلي في دعم وتشجيع السلوكات الطلابية الايجابية.

الدكتورة عبير تليلان مديرة مركز تنمية وخدمة خدمة المجتمع في جامعة ال البيت أكدت على دور الارشاد في الجامعة ، حيث لدى جامعة آل البيت برامج كثير تساعد الطلبة في العمل التطوعي.

و يشار الى ان المؤتمر ناقش عدة اوراق عمل حول السلوك الطلابي وحضره عدد كبير من مدراء المدراس والمرشدون التربويون ومنسقو مجالس البيئة المدرسية الامنة ورؤساء مجالس التطوير التربوي،.

وادار جلسات المؤتمر عضو قسم الارشاد أ. مجد العاصم.

حسث القى المهندس فراس الحراحشة مدير مجمع النقابات المهنية/المفرق كلمة الترحيب بالحضور والمشاركين.

وتضمنت المواضيع التي تم مناقشتها في المؤتمر موضوع الارشاد التربوي والسلوك الطلابي قدمها الدكتور محمد المشاقبة رئيس قسم الارشاد في المديرية، والوقاية من السلوكيات السلبية قدمها الأستاذ ياسين الشرفات رئيس قسم الارشاد في تربية البادية الشمالية الشرقية، والسلوك من وجهة نظر الشرع قدمها الدكتور موسى شطناوي من مديرية الأوقاف، والسلوك الطلابي المرغوب قدمه الأستاذ جريس سماوي من منظمة اليونيسيف.

ودار نقاش موسع مع الحضور ووضع التوصيات الخاصة بمخرجات المؤتمر.

وفي نهاية المؤتمر قدمت مديرة التربية والتعليم الشكر لقسم الارشاد التربوي على تنظيم المؤتمر، ومجمع النقابات المهنية على الاستضافة وجامعة ال البيت ومديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية ومديرية الأوقاف ومنظمة اليونيسيف على المشاركة بالفعاليات، وقدمت شكرها لمدراء المدارس والمرشدون التربويون ومنسقو مجالس البيئة المدرسية الامنة ورؤساء مجالس التطوير التربوي على الحضور.

يشار الى ان المؤتمر ناقش عدة اوراق عمل حول السلوك الطلابي وحضره عدد كبير من مدراء المدراس والمرشدون التربويون ومنسقو مجالس البيئة المدرسية الامنة ورؤساء مجالس التطوير التربوي، وادار جلسات المؤتمر عضو قسم الارشاد أ. مجد العاصم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى