تراجع حدة البرودة في الأجواء اعتباراً من السبت وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة

#سواليف

شهدت المملكة أسبوعاً بارداً للغاية، ويُمكن وصفه بأنه #قطبي من حيث درجات الحرارة التي كانت في أغلب الليالي حول إلى مادون الصفر المئوي في العديد من المناطق، وسطَ شبه غياب للأجواء المُشمسة أثناء النهار في ظل تسجيل درجات #حرارة عُظمى أقل بكثير من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتخلل بعض أيام الأسبوع بعض #الهطولات_المطرية، التي كانت على شكل زخات ثلجية محدودة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية.

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الجمعة
تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الطفيف يوم الجمعة مع لتكون قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس بارداً جداً صباحاً وبارداً بقية النهار مع تفرق بعض السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة.
وتكون الرياح مُتقبلة الاتجاه وخفيفة السرعة في أغلب المناطق.

انكسار حدة #برودة #الأجواء نهار السبت ودرجات الحرارة أعلى بقليل من مُعدلاتها
وبحسب الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الطفيف والإضافي يوم السبت، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة حيث تكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في تلك المناطق.
وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية والمناطق المكشوفة لاسيما جنوب المملكة، وتؤدي حينها لزيادة الشعور بالبرودة بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة

.

أجواء باردة جداً خلال ساعات الليل من نهاية الأسبوع في عموم المناطق
وخلال ليالي نهاية الأسبوع تكون #الأجواء باردة جداً في أغلب مناطق الأردن لكن تتراجع احتمالات تشكل #الصقيع في كافة مناطق المملكة نتيجة لضعف الرطوبة السطحية، وبالرغم من ذلك لا يُستبعد أن يتشكل الصقيع في مناطق محدودة للغاية من المملكة.

ارتفاع اضافي على درجات الحرارة الأحد والاثنين
وبحسب الخرائط الجوية تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الإضافي يومي الأحد والاثنين لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، ومُعتدلاً في بقية المناطق، مع هبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتزيد من الشعور بالبرودة.

والله أعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى