تذكرة موحدة لنقل الركاب برا بين الأردن ومصر والعراق قريبا

سواليف
كشف وزير النقل مروان الخيطان، السبت، عن اتفاق مع مصر والعراق حول تذكرة موحدة لنقل الركاب برا بين مصر والأردن والعراق في الفترة المقبلة.

وأضاف الخيطان، أن الاتفاق جاء خلال أعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة المنعقدة بالعاصمة المصرية، بحضور وزير النقل المصري كامل الوزير، ووزير النقل العراقي ناصر حسين، بالإضافة إلى مجلس إدارة الشركة.

وأضاف، أن الجمعية العمومية استعرضت الحالة الفنية لسفن وبواخر الجسر العربي وآثار جائحة كورونا على نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية، وكذلك الإجراءات والآليات التي تم اتخاذها لضمان استمرارية نشاط الشركة التي تمثل حلقة وصل تجارية هامة بين دول الأردن ومصر والعراق.

وقال، إن الجمعية ناقشت الموازنة التخطيطية والاستراتيجية للشركة لعام 2021، مبينا أن الوزراء اتفقوا على تدعيم الشركة واستمرار تقديم التسهيلات الخاصة بحركة نقل البضائع والركاب بين الدول الثلاث والعمل على تقديم أفضل الخدمات عبر أسطول الشركة.

وأشاد الخيطان بدور مصر في العمل العربي المشترك وجهودها في دعم شركة الجسر العربي، التي تساهم في مد جسورالتعاون بين الدول الثلاث، مؤكدا أهمية الشركة كونها البوابة التجارية التي تربط اسيا العربية بإفريقيا العربية، ولما لها من دور كبير في الحركة التجارية المشتركة، ومساهمة فاعلة في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول الثلاث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى