تدهور الحالة الصحية للمحامي الروسان بعد 10 أيام من الإضراب عن الطعام

سواليف – خاص – فادية مقدادي

لليوم العاشر على التوالي يواصل المحامي الاردني فراس الروسان معركة الامعاء الخاوية باضرابه المفتوح عن الطعام  ، والتي بدأها منذ الأربعاء 17 فبراير/شباط الجاري ، للمطالبة باعادة النظر بقرار سجنه ،  واعتراضا على عدم الرد على  مذكرة “النقض بأمر خطي”  التي جرى التقدم بها لوزير العدل .

وفي اتصال هاتفي مع سواليف قال نجل الروسان أن حالة والده الصحة زادت تدهورا خاصة أنه يعاني من أمراض مزمنة ابرزها السكر والدهون وارتفاع مزمن في ضغط الدم ، ويرفض تناول الادوية باستثناء الماء والملح.

وتابع أنهم لاحظو سوء حالته الصحة في الزيارة الاخيرة له قبل أيام .

موقع سواليف الإخباري حاول التواصل مع نقيب المحامين الاردنيين الاستاذ مازن ارشيدات مساء اليوم الجمعة ، لمعرفة تحركات النقابة لإنقاذ حياة أحد أعضائها ، إلا أن الاتصال مع النقيب فشل.

والمحامي الروسان، الذي يبلغ من العمر (54 عاماً) يقضي حكماً بالسجن لمدة عام بسبب انتقاده النظام الأردني على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وجهت له تهم “تقويض نظام الحكم، وإطالة اللسان على الملك والملكة، وذم هيئة رسمية متمثلة بالحكومة ورئيس وزرائها”.

وكان الروسان قد اعتُقلَ في سبتمبر/أيلول 2020، ومنذ ذلك الحين تعرض للعديد من الانتهاكات القانونية أبرزها تجاهل وزير العدل المستمر للرد على طلب النقض الذي قدمه محاموه منذ أكثر من 10 أسابيع، في مخالفة للقانون الأردني الذي يعطي الحق لأي شخص محكوم بقرار قضائي -حتى لو تم تأييده من محكمة الاستئناف- التقدم بطلب لنقض الحكم لوزير العدل والذي يحق له إعادة القضية للمحكمة لإعادة المحاكمة من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى