تدفق كميات من السُحب الماطرة و تجدد الهطولات المطرية / تفاصيل

#سواليف

تُشير أخر صور الأقمار الإصطناعية تلك المُستَلَمة في مركز #طقس العرب إلى تدفق كميات من السُحب الماطرة لأجزاء عِدّة من شمال و وسط المملكة و بعض المُرتفعات الجنوبية، و تترافق بهطول زخات من #الأمطار تكون #غزيرة في بعض الأنحاء و مُترافقة بتساقط زخات من البَرَد و رُبما العواصف الرعدية محلياً.

و يُخشى من تشكل #السيول و جريان الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية.

و يُتوقع أن يستمر تأثر المملكة بالمنخفض الجوي نهار الإثنين و الذي سيتمركز سطحياً شمال شرق الأراضي السورية، بحيث تكون درجات #الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 4-6 درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في شمال و وسط المملكة، و تكون هذه #الأمطار غزيرة أحياناً و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض #العواصف_الرعدية محلياً، و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية. 

المنخفض يتحرك مُبتعداً عن المملكة مساء الإثنين 

و لاحقاً أثناء المساء و الليل، يتحرك المنخفض الجوي مُبتعداً عن المملكة و مع ذلك تعيش المملكة أجواء باردة بوجهٍ عام، و تتراجع فرص الأمطار بشكل سريع و تضعف الفعالية الجوية مع بقاء الفرصة مُتاحة لبعض الأمطار خاصة في المُرتفعات الجنوبية. كما و يتشكل #الضباب تدريجياً مع ساعات الليل فوق بعض المُرتفعات الجبلية العالية، لذا يُنصح بأخذ الحيطة و الحذر أثناء القيادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى