تحقيق بشبهة خطأ طبي في مستشفى السلط أدخل مريضا في غيبوبة

سواليف

أكد #مصدر مسؤول في #وزارة #الصحة، أنه فتح #تحقيق في #مستشفى #السلط الحكومي، اليوم الاثنين، بسبب شبهة حدوث #خطأ #طبي لمريض بعد أن أجرى #عملية داخل المستشفى.

كما أكد المصدر، أن الوزارة ستتخذ الإجراءات اللازمة في حال ثبت بالفعل تعرض المريض لخطأ طبي أو تقصير أو ما شابه.

وشدد على أن المريض الذي يرقد حاليا في #العناية #المركزة، يلقى متابعة أول بأول لحالته الصحية، وبأعلى درجات الاهتمام، لافتا إلى أنه بدأ يتحسن.

تفاصيل ما حدث مع المريض نمر أبو جلود، البالغ من العمر 52 عاما، بحسب ما يرويها لـ”الغد”، أحد أفراد عائلته، فإن أبو جلود، كان راجع قبل نحو شهرين مستشفى السلط الحكومي، بهدف إجراء عملية “فتاق” وتلقى إبرة كادت أن تودي بحياته نتيجة المضاعفات الخطيرة التي ألحقتها به بسبب تحسسه منها فأصبح يخرج من فمه “الزبد” ودخل في غيبوبة، حيث تقرر حينها تأجيل العملية حتى إشعار آخر.

لكن أبو جلود وبعد مدة مما حدث معه، استعاد عافيته وقرر قبل ما يقارب الأسبوعين، العودة للمستشفى ذاته لإجراء تلك العملية، وهو ما تم بالفعل، إذ خرج من العملية بصحة جيدة دون أي مضاعفات.

لم يستمر ذلك، سوى ساعات قليلة فقط، إذ جاء أحد الكوادر الصحية في المستشفى، لإعطاء أبو جلود الإبرة ذاتها التي شكلت خطرا على حياته، فقام أبو جلود بالإبلاغ عما حصل معه المرة الماضية نتيجة تلقيه الإبرة، لكن ووفق رواية العائلة، تم الإصرار على إجراء اختبار للإبرة، وتم إطعائه إياها بالوريد بدلا من إعطائها تحت الجلد لغايات الاختبار.

العائلة تؤكد، أن ذلك أدى على الفور إلى تدهور صحة أبو جلود وتوقف قلبه وخروج “الزبد” مرة أخرى من فمه، فضلا عن دخوله بغيبوبة، تم نقله على إثرها بحالة صحية سيئة إلى غرفة العناية المركزة التي يرقد فيها حتى الوقت الحالي، وإعطائه صدمات كهربائية.

وبحسب العائلة، لم يكن أبو جلود يعاني سابقا من أي أمراض قبل دخوله المستشفى لإجراء العملية، وهو متزوج وأب لـ3 من الأبناء الذكور، و3 من الإثاث.

وأكدت العائلة، أن إدارة المستشفى ووزارة الصحة، يتابعون أول بأول حالة أبو جلود الصحية من قبل كوادر طبية مختصة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن يتواصل الاهتمام بأوضاعه دون أي تراخي حتى يمن الله عليه بالشفاء التام.

المصدر
الغد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى